|


بعد ألعاب القوى.. اتحاد الملاكمة يحفز أبطال باريس بالملايين

شعار الاتحاد الدولي للملاكمة (أرشيفية)
لوزان - الفرنسية 2024.05.29 | 04:50 pm

أوضح الاتحاد الدولي للملاكمة، الأربعاء، أنه قرَّر دفع جوائز مالية إضافية للفائزين بالميداليات في أولمبياد باريس 2024، بالتزامن مع القرار ذاته الذي اتخذه نظيره اتحاد ألعاب القوى.
وقال الاتحاد «آي بي أيه» في بيان له، إنه سيدفع مكافآت للفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في ميزانية إجمالية قدرها 3.1 مليون دولار.
واتَّخذ اتحاد الملاكمة هذه الخطوة على الرغم من أن المسابقة في أولمبياد باريس ستُدار من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، بعد تجريده من هذا الدور بسبب مخاوف حول شفافيته المالية.
وتُعد جوائز الملاكمة أعلى من نظيرتها في ألعاب القوى، التي سبق أن أُعلن عن دفع 50 ألف دولار للفائزين بالميداليات الذهبية دون منح أي حوافز مالية للفائزين بالميداليات الأخرى في الألعاب الأولمبية هذا الصيف.
ونالت خطوة ألعاب القوى في وقت سابق انتقادات من قبل اتحادات أخرى، فيما حيّد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، نفسه عن هذا الجدل.
وكانت رابطة الاتحادات الدولية للرياضات الصيفية انتقدت بشدة القرار غير المسبوق للاتحاد الدولي لألعاب القوى منح مكافآت مالية لأصحاب الميداليات الذهبية في باريس 2024، عادةً أنه «يثير المشاكل أكثر من حلّها».