|


الرئيسية / انفوجرافيك

الكبش.. الأكثر لعبا في نهائي كأس الملك

الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.05.29 | 07:27 pm
يحتفظ سليمان مطر، الدولي السعودي السابق، برقم قياسي لا يمكن كسره خلال موقعة الديربي بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويتصدر سليمان مطر، الملقب بالكبش، الذي سبق له الدفاع عن ألوان الهلال والأهلي والوحدة، قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في نهائي كأس الملك، بواقع 8 مرات وهو رقم لا يمكن للاعبي قطبي الرياض الوصول إليه في هذه المواجهة، على اعتبار أن أكثر لاعب حالي من الفريقين مشاركة في النهائي هو سلمان الفرج بواقع 5 مرات أعوام 2010 و2015 و2017 و2020 و2022.
وخاض الكبش المباريات النهائية بشعار ثلاثة فرق منها فريقان عرف معهما اللقب وهما الهلال والأهلي، فيما خسر النهائي الوحيد الذي لعبه بالقميص الوحداوي.
ويأتي فهد المصيبيح، لاعب الهلال السابق، في المركز الثاني في ترتيب الأكثر لعبًا في نهائي أغلى البطولات بـ7مواجهات، ويليه 6 لاعبين في سجل كل منهما 6 لقاءات نهائية، بينهم ثلاثة لاعبين سابقين من الأهلي، وهم: أحمد عيد، أحمد الصغير، وعبد الرزاق أبو دواد، وهلاليان هما: صالح النعيمة، وحسين البيشي، إضافة إلى سعيد غراب لاعب الاتحاد السابق. الكبش.. الأكثر لعبا في نهائي كأس الملك