|


قبل الريال.. شركة أسلحة تدعم دورتموند

أرمين بابيرجر الرئيس التنفيذي لشركة راينميتال الألمانية لصناعة الأسلحة وهانز يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند بعد توقيع العقد (الفرنسية)
برلين ـ الفرنسية 2024.05.29 | 08:06 pm

وقَّع نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي يواجه فريقه الأول لكرة القدم، نظيره ريال مدريد الإسباني، في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، السبت، عقد رعاية مع شركة راينميتال الألمانية لصناعة الأسلحة، وفق ما أعلنت الأخيرة الأربعاء.
وقالت راينميتال في بيان إن الشراكة، التي ستمتد لثلاثة أعوام، تشمل مساحات إعلانية في ملعب دورتموند وفي المؤتمرات الصحافية، كاشفة عن أن شعار الشركة سيكون موجودًا بصحبة الفريق في تحضيراته لخوض مواجهة، السبت، حيث يسعى إلى الفوز باللقب القاري المرموق للمرة الثانية في تاريخه.
وقال أرمين بابيرجر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن راينميتال ودورتموند يتقاسمان «طموحات وسلوكيات وأصولًا متشابهة».
وذكر هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، في البيان إن «الأمن والدفاع هما حجر الزاوية الأساسي لديمقراطيتنا... لا سيما في يومنا هذا، عندما نرى كل يوم كيف يجب الدفاع عن الحرية في أوروبا».
ورأى أنه «يجب أن نتعامل مع هذا الوضع الجديد»، مضيفًا أن النادي «يفتح أبوابه بوعي للحوار» حول هذه القضية.
وأثار قرار الموافقة على صفقة الرعاية مع راينميتال والبالغة قيمتها بين مليون ومليوني يورو سنويًا، نقاشًا حادًا داخل النادي وفقًا لصحيفة «هاندلسبلات» الاقتصادية.
وتخلى شالكة، الغريم اللدود لدورتموند والذي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الثانية، عن عقد رعاية مع شركة الطاقة الروسية الحكومية جازبروم، بعد بدء الحرب مع أوكرانيا في أوائل 2022.
واختفى شعار جازبروم عن قمصان الفريق، واستقال ممثل شركة الغاز العملاقة من المجلس الإشرافي لشالكة.