|


كومباني يرفض تغيير المارد الألماني

البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الخميس (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
ميونيخ ـ الفرنسية 2024.05.30 | 05:09 pm

أعلن البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، أنه لن يغيِّر أي شيءٍ في طريقة عمله على الرغم من مكانة وحجم العملاق البافاري على الساحتين المحلية والقارية.
وفي مؤتمرٍ صحافي، الخميس، خلال تقديمه مدربًا جديدًا لبايرن خلفًا لتوماس توخيل، قال مدرب بيرنلي الإنجليزي السابق: «بايرن نادٍ عملاق، لكنْ الخطأ بالنسبة لي سيكون أن أنظر إلى الناس، وأن أتصرَّف بطريقةٍ مختلفةٍ عما فعلته على الدوام».
وعُيِّن كومباني، الأربعاء، مدربًا لبايرن بعقد يمتدُّ حتى صيف 2027، خلفاً لتوخيل، الذي غادر بعد الفشل في الفوز بأي لقبٍ خلال الموسم المنتهي أخيرًا.
وسيتولى البلجيكي «38 عامًا»، الذي بدأ مسيرته التدريبية في 2019، مهمة تدريب نادٍ من الكبار للمرة الأولى بعد إشرافه على أندرلخت في بلاده، وبيرنلي الإنجليزي، الذي هبط في نهاية الموسم إلى المستوى الثاني «تشامبيون شيب».
ويهدف بايرن إلى استعادة لقب الدوري، الذي تنازل عنه للمرة الأولى منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.
وسيكون التتويج السابع بلقب دوري أبطال أوروبا في ربيع 2025، الذي من المقرَّر أن تُلعب مباراته النهائية على ملعب «أليانز أرينا»، معقل بايرن، هدفًا ثانيًا لكومباني، إثر خروج الفريق على يد ريال مدريد الإسباني من نصف نهائي الموسم الجاري.
لكنَّ المشوار لم ينطلق بعد بالنسبة إلى مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، الذي تحدَّث، الخميس، عن «انطباعاتٍ أوَّليةٍ جيدة». وقال: «فخورٌ ومتحفِّزٌ جدًّا. بالنسبة لي يمكن للموسم أن يبدأ اليوم. لا مشكلة في ذلك».
وأضاف: «الوجود على رأس الهرم الفني لنادٍ بحجم بايرن مثيرٌ جدًّا، لذا وفي بعض الأحيان، لن أستمع كثيرًا الى الضوضاء الخارجية، فأنا أعرف كيفية العمل في هذه الأجواء».
وتابع كومباني: «إنه فريقٌ موهوبٌ. أشعر بأن وظيفتي استخراجُ الأفضل من كل لاعبٍ في بايرن ميونيخ. عليك أن تدرِّب بالطريقة نفسها التي أنت عليها شخصيًّا. أريد أن يتطور الفريق باستخدام هاتين السمتين اللتين تميِّزان شخصيتي: الشجاعة عندما يتعيَّن عليك اتخاذ القرارات، والعدوانية في كل دقيقةٍ من المباراة».
ووفقًا للصحافة الألمانية، اضطر بايرن إلى دفع ما بين عشرة ملايين و12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني، الذي كان يرتبط بعقدٍ مع بيرنلي حتى صيف 2028.
ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورج من 2006 حتى 2008، ويتحدث الألمانية، وهو معيارٌ مهمٌّ بالنسبة الى بايرن، الذي تردَّد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.
وحقق البلجيكي لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي أربع مراتٍ لاعبًا، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي أشرف سابقًا على بايرن.
وعاد في موسمه الأخير «2019ـ2020» إلى ناديه الأم أندرلخت، حيث لعب ودرَّب، قبل أن يُكمل موسمين مع النادي مدربًا، ويتحوَّل إلى بيرنلي، ويقوده إلى لقب الـ «تشامبيون شيب»، والصعود الى الدوري الممتاز في موسمه الأول، لكنه لم يتمكَّن من إبقائه بين النخبة، فهبط معه في الموسم التالي.