|


أوسبينا ينشد رابع الألقاب

الكولومبي ديفيد أوسبينا ووليد عبد الله، حارسا مرمى النصر، خلال حصة تدريبية، الأربعاء، استعدادًا لمواجهة الهلال، الجمعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض - الرياضية 2024.05.30 | 10:23 pm

يخطِّط الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، لإضافة لقب كأسٍ رابع إلى رصيده من البطولات، عندما يذود عن عرين «الأصفر»، الجمعة، أمام الهلال، في نهائي النسخة الجارية من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتُوِّج أوسبينا مع أرسنال الإنجليزي بكأس الاتحاد الإنجليزي عامي 2015 و2017، وجلس احتياطيًا في النهائي الأول وخاض الآخر مسهمًا في فوز فريقه 2ـ1 على تشيلسي.
وعلى الملاعب الإيطالية، حصد الكولومبي مع نابولي كأس إيطاليا 2020، لكن تراكُم البطاقات حرمه من لعِب المباراة النهائية، التي انتهت بالتعادل 0ـ0 مع يوفنتوس وفوز نادي الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بركلات الترجيح.
وأمام الخصم ذاته، اعتمد نابولي على أوسبينا في لقاء كأس السوبر الإيطالي 2020- 2021، التي حصدها «اليوفي» إثر فوزه 2ـ0. وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، أحد الهدفين في شباك زميله الحالي.
ويمثّل حارس كولومبيا النصر منذ صيف 2022، ولعِب له 28 مباراةً فقط بعدما غيّبته الإصابات عامًا كاملًا.
ويعتمد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، عليه بصفة أساسية منذ عودته إلى المشاركات مطلع فبراير الماضي.
وبعيدًا عن الكؤوس، فاز الحارس النصراوي مع أتلتيكو ناسيونال بثلاث نسخٍ من الدوري الكولومبي، ومع أرسنال بالدرع الإنجليزية الخيرية. وخلال إصابته، أسقطه ناديه الحالي مؤقتًا من قائمة لاعبيه، لإضافة أجنبي آخر بدلًا منه، فغاب عن سجلِّ أبطال كأس الملك سلمان للأندية العربية، مطلع الموسم الجاري.