|


إيتو معتذرا: برايس يحظى بدعمنا.. والكاميرون أهم منا

صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، خلال مشاركته في كونجرس «فيفا» الـ 74 ببانكوك العاصمة التايلاندية 17 مايو الجاري (رويترز)
ياوندي ـ الفرنسية 2024.05.30 | 10:33 pm

اعتذر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الخميس، من البلجيكي مارك بريس، الذي دخل معه في جدال ساخن الأسبوع الجاري، مؤكدًا أنه سيبقى في منصبه مدربًا للمنتخب، بعد الإعلان عن استبداله الأربعاء.
وقال إيتو، النجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، في مؤتمر صحافي الخميس: «أعتذر لأنه خلال اجتماعنا الأول المؤسف، كان هناك الكثير من المشاعر.. لكن الشعب الكاميروني أهم منا، ومن أجله يجب أن نعمل».
وأضاف بطل أمم إفريقيا مرتين: «مهمتك ليست سهلة، على الرغم من مؤهلاتك وخبراتك، لكن يجب أن تعلم أنك ستحظى بدعمنا».
ويعود كلام إيتو إلى الحادثة التي انتشرت عبر فيديو مصوّر خلال الاجتماع الأول مع بريس، الذي تم تداوله بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر فيه رئيس الاتحاد وهو يهاجم بحدة بريس الذي حافظ على رباطة جأشه، لكنه بدا متأثرًا بما يحصل.
وسبق لإيتو أن عدّ تعيين بريس مدربًا للمنتخب «غير قانوني» في رسالة وجهها إلى وزارة الرياضة في البلاد، إذ عُيّن المدرب في المنصب بناء على تعليمات من رئيس البلاد بول بيا.
وأعلنت وزارة الرياضة في الثاني من أبريل الماضي عن تعيين بريس خلفًا لريجوبير سونج الذي ترك منصبه نهاية فبراير، بعد خروج المنتخب من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا.
وتستعد الكاميرون لمرحلة جديدة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 باستقبال الرأس الأخضر في الثامن من يونيو المقبل قبل السفر إلى أنجولا بعد 3 أيام.