|


قائد ألمانيا يبدأ رحلة اليورو

إلكاي جوندوجان قائد المنتخب الألماني الأول لكرة القدم يشارك في الحصة التدريبية، الخميس (الفرنسية)
بلانكنهاين ـ الألمانية 2024.05.30 | 10:39 pm

خاض إيلكاي جوندوجان، قائد المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، الخميس، أول حصة تدريبية مع «المانشافات»، رفقة فلوريان فيرتز، وروبرت أندريخ، وجوناثان تاه، ثلاثي باير ليفركوزن، المتوج بالدوري.
وكان اللاعبون الأربعة وصلوا المعسكر، الأربعاء، متأخرين قليلًا عن بقية زملائهم، حيث كان ثلاثي ليفركوزن مع فريقهم، الذي توج بلقب كأس ألمانيا، السبت الماضي، فيما خاض جوندوجان مباراته الأخيرة مع برشلونة في الدوري الإسباني، الأحد الماضي.
كما انضم حارس المرمى مانويل نوير للتدريبات بعد تعافيه من مشكلة في المعدة، ومن المقرر أن يحرس عرين المنتخب في يورو 2024 للمرة الأولى منذ مونديال 2022 في المباراة التجريبية ضد أوكرانيا، الإثنين المقبل.
وشارك في التدريبات التي قادها المدرب يوليان ناجلسمان، 24 لاعبًا، الخميس، حيث تم إجراء تمارين الإحماء في مجموعتين تحت الأمطار الغزيرة.
ولم ينضم 5 لاعبين بعد إلى المعسكر، حيث يلعب ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني نيكلاس فولكروج، ونيكو شلوتربيك، وكذلك ثنائي ريال مدريد الإسباني توني كروس، وأنطونيو روديجر، نهائي دوري أبطال أوروبا السبت في العاصمة البريطانية لندن، بينما من المقرر أن يصل حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجن الإثنين المقبل.
ومن المقرر أن يغادر المنتخب بلانكنهاين إلى معسكره الأساسي لبطولة يورو في هيرتسوجيناوراخ، الجمعة، قبل مباراة أوكرانيا، على أن يلعب لقاءه التجريبي الأخير ضد اليونان في السابع من يونيو المقبل.
وتفتتح ألمانيا البطولة بمواجهة إسكتلندا في 14 من يوينو، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا المجر وسويسرا.