|


نوير.. الظهور الأول أمام أوكرانيا

مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم خلال مشاركته في الحصة التدريبية الجمعة (الفرنسية)
بلانكنهاين ـ الألمانية 2024.05.31 | 10:26 pm

أصبح مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، جاهزًا للذود عن عرين «الماكينات» قبل أسبوعين على افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد مشاركته في التدريبات الجمعة.
وسيشارك نوير «38 عامًا» في المباراة التجريبية أمام أوكرانيا، الإثنين، للمرة الأولى منذ نهائيات كأس العالم 2022، إذ تعرض للإصابة بكسر في الساق عقب نهاية المونديال، وغاب عن الملاعب لمدة عام تقريبًا، وكان متوقعًا أن يعود في مارس الماضي، الذي شهد تجريبيتين ضد فرنسا وهولندا، لكنه اضطر لمغادرة المعسكر بعد تعرضه للإصابة أثناء التدريبات.
وأوضح يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب، توصله لنتائج إيجابية في نهاية المرحلة الأولى من الاستعدادات لأمم أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين.
وقال في تصريحات صحافية: «كانت لدينا ظروف رائعة في المعسكر التدريبي. رغم عدم تمكن جميع اللاعبين من الحضور طوال الفترة بسبب نهائي كأس ألمانيا وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا، من بين أمور أخرى، فقد حققنا أقصى استفادة من تلك الأيام وحققنا تقدمًا جيدًا كفريق».
واستدرك: «لكن قبل كل شيء، شعرنا أيضًا بحماس الشعب الألماني لمنتخب بلاده. سنأخذ هذا الدعم الرائع من الجماهير معنا في البطولة».
وبعد خمسة أيام في ولاية تورينجيا بشرق ألمانيا، يغادر اللاعبون إلى معسكرهم الأساسي في هيرتسوجيناوراخ بجنوب البلاد.
ولم ينضم 5 لاعبين بعد للمعسكر، حيث يخوض نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني، وكذلك توني كروس وأنطونيو روديجر، لاعبا ريال مدريد الإسباني، نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت، بينما من المقرر أن يصل الإسباني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، الإثنين.