|


براندت: حظوظنا كبيرة أمام الريال

يوليان براندت، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، يتحدَّث إلى زميله صالح أوزجان خلال الحصة التدريبية للفريق، الجمعة (أسوشيتد برس)
لندن ـ الفرنسية 2024.05.31 | 11:25 pm

أوضح يوليان براندت، لاعب وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، أنهم يؤمنون بحظوظهم أمام ريال مدريد الإسباني، السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن الترشيحات لا تصبُّ في مصلحتهم.
ويملك الريال الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة بـ 14 تتويجًا، مقابل لقبٍ وحيدٍ لدورتموند، وكان عام 1997 في ميونيخ على حساب يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يخسر نهائي 2013 أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ على ملعب ويمبلي، الذي سيستضيف مواجهة السبت.
وقال براندت في تصريحاتٍ صحافيةٍ، الجمعة: «إنه الخصم النهائي. لا يوجد شيءٌ أكبر في دوري أبطال أوروبا مع نجاحهم وتاريخهم، لكنْ إذا لم نؤمن بحظوظنا، فعلينا البقاء في دورتموند. أستطيع التأكيد أن لدينا إيمانًا كاملًا، وسنُظهر ذلك أمام الريال».
وبلغ دورتموند النهائي على الرغم من توقُّع الكثيرين خروجه من دور المجموعات في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، وميلان الإيطالي، ونيوكاسل الانجليزي، لكنَّ الفريق الأصفر والأسود حلَّ في الصدارة.
بعد ذلك، تخطى الفريق الألماني، الذي أنهى الدوري المحلي في المركز الخامس، أيندهوفن، بطل هولندا، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وسان جيرمان في طريقه إلى النهائي.
من جهته، ذكر المدافع نيكو شلوتيربيك، أن فريقه يستطيع أخذ العبرة من فوزه على باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي عندما تغلَّب عليه 1ـ0 ذهابًا وإيابًا. وقال: «حافظنا على شباكنا نظيفةً في مباراتين، وهو نجاحٌ كبيرٌ ضد مثل هذا الهجوم القوي، وهو هجومٌ يمكن مقارنته بهجوم ريال مدريد».
وأردف: «نعلم أنه يمكننا التغلُّب على أي فريقٍ. لقد فزنا على باريس مرتين، ويسعدنا أن ندخل مباراة السبت ونحن نعلم ذلك».