|


تدخل طبي يؤجل عودة تايسون

جايك بول أمام مايك تايسون خلال المؤتمر الصحافي للنزال 13 مايو الماضي (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.06.01 | 03:14 pm

تأجّلت عودة الأمريكي مايك تايسون، نجم الملاكمة السابق، إلى الحلبات، لمواجهة جايك بول، صانع المحتوى على «يوتيوب»، بعد مخاوف صحيّة واجهها بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، وفقًا لبيان نشره منظمو الحدث.
وبحسب البيان، احتاج تايسون «57 عامًا» إلى تدخّل طبي على متن رحلة جويّة بين ميامي ولوس أنجليس، الأحد الماضي، بعد أن اشتكى من غثيان ودوار، وذلك قبل أقل من شهرين من نزاله المرتقب مع بول في تكساس.
وقال منظّمو النزال إن تايسون نُصح بإجراء الحدّ الأدنى من التدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد متابعة مع الأطباء، كاشفين عن أن الملاكم كان يعاني من تأجّج القرحة.
وأضاف البيان: «حصل تايسون على توصية بأن يؤدي الحد الأدنى من التمارين الخفيفة في الأسابيع المقبلة، ثم يعود إلى تمارين كاملة دون قيود.. مايك وجايك كلاهما على اتفاق أنه من العادل حصول الرياضيين على وقت متساوٍ للاستعداد لهذا النزال المهم، وقدرة المنافسة على أعلى مستوى».
وسيُحدّد في السابع من يونيو الجاري موعد جديد للنزال، الذي يحتضنه ملعب «إيه تي أند تي» في أرلينجتون بولاية تكساس الأمريكية.
وسيواجه تايسون نظيره بول، الذي يصغره بـ 31 عامًا في نزال احترافي من ثماني جولات، مدة كل منها دقيقتان، وافقت عليها سلطات الملاكمة في تكساس، ومع ذلك، أعرب العديد من أعضاء مجتمع الملاكمة، منهم ديونتاي وايلدر، بطل الوزن الثقيل السابق، عن تحفظاتهم بشأن النزال، معربين عن قلقهم من احتمال تعرض تايسون لإصابة بالغة.