|


مَنْ صنع قفاز ياسين بونو.. وكم قيمته؟

المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته الجمعة في نهائي كأس الملك، ويظهر على قفازه اسم نجله إسحاق 'Isaac' (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.01 | 05:52 pm

يعتمد المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، في المباريات على جسده الفارع الرشيق، وموهبته الفطرية، فضلًا عن قفازين ألمانيي الصنع يحميان قبضتيه أثناء التصديات.
ولمس بونو بهذين القفازين ركلتين ترجيحيتين من سامي النجعي، لاعب وسط النصر، وزميله الجناح عبد الرحمن غريب، وفلتتا منه، قبل التصدي لكرتيّ علي الحسن، ومشاري النمر، معبّدًا طريق الهلال، الجمعة، إلى منصّة كأس خادم الحرمين الشريفين.
واشتهر الحارس بقفازيه الألمانيين عندما أبعد بهما ترجيحيتي كارلوس سولير، وسيرجيو بوسكيتس، ثنائي المنتخب الإسباني، في كأس العالم 2022، عابرًا بـ «أسود الأطلس» حاجز ثمن النهائي نحو إنجاز رابع المونديال التاريخي على الأراضي القطرية.
وتحيك مجموعة «أولسبورت» الألمانية، المتخصّصة في مستلزمات الرياضات الجماعية، قفازي بونو، من بين منتجات عدّة يوفرها مصنعها.
وحسب موقعها الإلكتروني، دخلت المجموعة هذه السوق قبل 70 عامًا، حرصت خلالها على «تزويد الرياضيين بالمعدات التي يحتاجون إليها لتحقيق أعلى مستوى من الأداء».
ويبلغ سعر زوجي القفازات، التي تنتجها، كما يظهر على الموقع ذاته، 79.99 جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 382 ريالًا سعوديًا.
وارتدى الحارس زوجيْن أسودين منهما، بباطن أبيض، سواء أمام إسبانيا، أو النصر، لكن شعار العلامة التجارية للشركة المصنّعة على ظهر القفاز كساه الأزرق السماوي في كأس العالم، بينما أحاطه الأبيض في نهائي كأس الملك، وزيّنته بقعة حمراء غابت أثناء المونديال.
وتطبع الشركة اسم بونو باللغة الإنجليزية «Bono» على أسورة أحد القفازين، وعلى الآخر اسم نجله إسحاق «Isaac»، تلبيةً لطلب الحارس