|


طائرة جماهير الريال تتعطل

آلافٌ من جماهير ريال مدريد وصلت مبكرًا وفي طريقها إلى ملعب ويمبلي لمشاهدة نهائي دوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.06.01 | 08:18 pm

فشلت محاولات 270 شخصًا من جمهور فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم في الوصول إلى لندن، العاصمة البريطانية، في الوقت المناسب قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، السبت، بسبب عطلٍ فني، أصاب طائرتهم.
ووفقا لشبكة «تيليسينكو»، كان من المفترض أن تقلع الطائرة في وقتٍ مبكَّرٍ من السبت، لكنَّها تعرَّضت لعطلٍ، مشيرةً إلى أن كل فردٍ من الجماهير، دفع 1095 يورو ذهابًا وإيابًا، وطالبوا بوسيلة نقلٍ بديلةٍ فورًا، لكنْ لم يتضح بعد إذا ما كانت محاولاتهم تكلَّلت بالنجاح.
وذكرت «تيليسينكو»، أن مطار مدريد باراخاس الدولي في مدريد، العاصمة الإسبانية، جهَّز 90 رحلةً إضافيةً خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن السعة الرسمية لملعب ويمبلي، الذي يحتضن النهائي، تبلغ 90 ألف متفرِّجٍ، لكنَّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وزَّع فقط 86.6 ألف تذكرةٍ للمباراة، وقسَّمها بين الناديين المشاركين والجمهور والشركاء التجاريين. وتبلغ حصة جماهير الناديين 50 ألف تذكرةٍ مناصفةً بين الطرفين.