|


الرئيسية / انفوجرافيك

التذاكر الرقمية تفتح أبواب ويمبلي

الرياض - بهاء الدين فرح 2024.06.01 | 09:18 pm
حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمهور من شراء تذاكر مباراة نهائي دوري الأبطال بين فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، وبوروسيا دورتموند الألماني عن طريق طرف ثالث.
وتبلغ السعة الرسمية لملعب ويمبلي 90 ألف متفرج، لكن الاتحاد وزع فقط 86.6 ألف تذكرة فقط للمباراة، تقسم بين الناديين المشاركين والجمهور والشركاء التجاريين.
وعمد الاتحاد إلى تصميم تذاكر رقمية يتم توزيعها عبر تطبيق التذاكر الخاص بالاتحاد على الهواتف المحمولة، أو عبر الموقع الإلكتروني وبشروط أمنية مشددة، ولا توجد نسخ ورقية أو مطبوعة في المنازل لهذه المباراة، باستثناء تذاكر الضيافة التي تتيح لحامليها العديد من المميزات في الملعب.
وأوضح في بيان على موقعه، الأحد، أن أي تذاكر تم شراؤها من أطراف ثالثة، مثل المواقع الإلكترونية أو الوكالات أو وسائل التواصل الاجتماعي ستكون عرضة للإلغاء في أي وقت، ومن المرجح أن يتم رفض دخول حملتها أو طردهم من الملعب. وهذا القواعد تنطبق أيضًا على مسابقة أمم أوروبا التي ستنطلق في ألمانيا 14 يونيو.
لكن مع ذلك فمازال العديد من مواقع بيع التذاكر تعرض خدماتها لتوفير بطاقات الدخول للمباراة، وبأسعار كبيرة تتراوح ما بين 2,013 يورو إلى 23 ألفًا بالنسبة لتذاكر vip من الفئة الأولى، وفقًا لموقع fanpass.
وبحسب تقرير سابق لصحيفة «آس» الإسبانية، فإن أسعار تذاكر النهائي وزعت على 4 فئات، الأولى لجمهور الفريقين ويبلغ سعرها 70 يورو لكل تذكرة، فيما يمكن للجمهور الآخر اقتناء التذاكر من الفئات الأخرى وأسعارها تبدأ من 711 يورو للفئة الأولى، و502 للفئة الثانية، و186 للفئة الثالثة.
من جهته ذكر موقع «سبورتينج نيوز»، أن 60 ألف تذكرة ستوزع للجمهور منها 50 ألفًا تقسم مناصفة بين جمهور ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، بينما ستخصص 26.6 ألف لـ «الهيكل التنظيمي المحلي»، والاتحادات المحلية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والشركاء التجاريين، والناقلين الرسميين.
لكن مع ذلك يقول الموقع في تقريره، الأحد: «إن الـ 50 ألف تذكرة التي وزعت على جمهور الناديين لم ترضِ الطموحات على الرغم من أنها تمثل زيادة عن الأعوام الأخيرة».
ولفت إلى أن اتحاد مشجعي كرة القدم في أوروبا «FSE» دعا الاتحاد الأوروبي والمنظمين المحليين إلى زيادة هذه النسبة ومنح مشجعي الفرق المتنافسة الأولوية على غيرهم.