|


رولان جاروس.. سابالينكا تتأهل وزفيريف يحبط المفاجأة

البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالميًا خلال مواجهتها مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في بطولة فرنسا المفتوحة (رويترز)
باريس ـ الفرنسية 2024.06.01 | 10:06 pm

قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالميًا تأخرها، وبلغت مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، الرابعة، ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزهما على الإسبانية باولا بادوسا 7-5، 6-1 والبلجيكية إيليز ميرتنز 6-4، 6-2 تواليًا السبت، في حين عاد الألماني ألكسندر زفيريف من بعيد في مواجهة الهولندي تالون جريكسبوور، واحتاج الى خمس مجموعات لبلوغ ثمن النهائي.
ووصلت سابالينكا «26 عامًا» إلى نصف النهائي في آخر ست بطولات جراند سلام شاركت فيها، ومن المتوقع أن تصل إلى النهائي في مواجهة البولندية إيجا شفيونتيك الأولى الطامحة إلى لقبٍ ثالث تواليًا ورابعٍ عمومًا، والفائزة على التشيكية ماري بوزكوف، الجمعة.
ولدى الرجال، عاد الألماني زفيريف المصنف رابعًا عالميًا من بعيد أمام ريكسبوور بعدما قلب تخلفه في المجموعة الخامسة 1-4 الى الفوز بها وبالمباراة الماراثونية التي دامت 4 ساعات و14 دقيقة بنتيجة 3-6 و6-4 و6-2 و4-6 و7-6 (10-3).
وكان الألماني، الذي بلغ نصف النهائي في رولان جاروس في الأعوام الثلاث الماضية والمتوج بدورة روما قبل أسبوعين، تغلب على الإسباني رافاييل نادال في الدور الأول بعدما أوقعتهما القرعة وجهًا لوجه.
وحقق الروسي أندري مدفيديف، المصنف خامسًا، فوزًا صعبًا بعض الشيء على التشيكي توماس ماتشاك 7-6 (7-4) و6-4 و1-6 و6-4 في مباراة استمرت 3 ساعات و23 دقيقة.