|


الرباعي الذهبي يعادل رقم خينتو

داني كارفاخال وناتشو ولوكا مودريتش وتوني كروس رباعي ريال مدريد يحتفلون باللقب السادس في دوري أبطال أوروبا ومعادلة الرقم القياسي للأسطورة خينتو (المركز الإعلامي- ريال مدريد)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.06.02 | 01:40 am

شارك المدافعان الإسبانيان داني كارفخال وناتشو، ولاعبا الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، نجوم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الرقم القياسي في مرات الفوز بلقب دوري الأبطال الذي كان يحمل أسطورة النادي الملكي الراحل فرانسيسكو خينتو منذ عام 1966، بعد أن توجا السبت باللقب السادس إثر الفوز على بوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي بهدفين نظيفين.
وتوج الجناح الأيسر خينتو، بخمسة ألقاب متتالية «1956 ـ 1960» ثم نسخة 1966. واعتزل اللعب عام 1971، لكن بعد 58 عامًا تمكن اللاعبون الأربعة من معادلة رقمه وفرضوا أسماءهم في قائمة الأكثر تتويجًا باللقب مع ريال مدريد وفي تاريخ البطولة.
وكانت مباراة السبت هي الأخيرة لتوني كروس الذي أعلن اعتزاله اللعب بعد نهاية دوري الأبطال، فيما تقدمت السن بالثلاثة الآخرين، لكنهم حققوا الأهم بإنجاز سطر أسماءهم من ذهب.
وكان عدد من لاعبي الريال في العصر الحديث حققوا 5 ألقاب لكنهم فوتوا فرصة السادس، إما الاعتزال أو بالانتقال إلى أندية أخرى أبرزهم كريم بنزيما «الاتحاد السعودي»، جاريث بيل «معتزل»، وكاسيميرو «مانشستر يونايتد»، ومارسيلو «فلومينسي البرازيلي».