|


المولد إداري الوحدة يروي الأسرار:

أختلف مع دونيس.. ولا أعلم ماذا يريد؟

حوار: عبد الغني عوض 2024.06.02 | 02:15 am

الجندي المجهول كما يطلقون عليه في ناديه، صفوان المولد إداري فريق الوحدة الأول لكرة القدم، بدأ حياته الكروية مهاجمًا في الأهلي، ثم انتقل إلى الشباب، وبعده خاض العديد من المحطات الكروية في أندية الحزم والقادسية والنهضة والوحدة والفيحاء والجبلين، حتى استقر به المقام في ناديه الوحدة، مشرفًا على الفئات السنية ثم إداريًا منذ 5 أعوام حتى الآن.. المولد استضافته «الرياضية» ليتحدث عن أكثر من جانب مع ختام الموسم الكروي السعودي، وكيف يرى تصريحات المدرب اليوناني جورجوس دونيس، والتي أثارت الكثير من الأصداء في الأوساط الكروية.



01
هل أنت راضٍ عن أداء الوحدة أمام الهلال في الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي؟
الهلال فريق كبير وتوج أخيرًا ببطولة الدوري بعد نتائج جيدة حققها بسبب استقرار أموره الفنية والإدارية وعلى الرغم من ذلك قدم لاعبونا مباراة كبيرة أمامه، خاصة وأن الضغوط عليهم زالت بضمان البقاء في دوري «روشن».
02
كيف يتخطى الوحدة مشكلة البقاء، ومعاناة كل موسم في دوري «روشن»؟
باستقطابات جديدة وتغيير جلد الفريق وتجديد دمائه وتلاشي الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الموسم المنقضي.
03
ما أبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق؟
الوحدة مثل غيره من الفرق له أخطاء وله مميزات، لكن حظنا السيئ جعلنا نعاني من الإصابات المتلاحقة التي ضربت أبرز لاعبينا خاصة الثلاثي الأجنبي الكوستاريكي أوسكار دوارتي، والمغربي جواد الياميق، والأسترالي كريج جودوين.
04
صراع الهبوط لآخر جولتين ما أسبابه؟
تعرضنا لإصابات مؤثرة طوال الدور الثاني، تخيل أن يغيب خط الدفاع بالكامل في أكثر من مباراة، ويغيب أوسكار والياميق لأكثر من 5 جولات، إضافة إلى افتقادنا جهود الأسترالي جريج جودوين إلى نهاية الموسم، كلها عوامل أبعدتنا كثيرًا عن المنطقة الدافئة وعانينا كثيرًا حتى ضمنا البقاء.
05
ما أصعب محطات الفريق في الموسم المنتهي أخيرًا؟
بصراحة كل المباريات التي لعبناها كانت صعبة، لكن مباراتنا أمام النصر في الرياض كانت صدمة لنا، وفوزنا على الفيحاء خارج الديار من المباريات المهمة، وتعادلنا الأخير مع الأخدود كان من أهم الملاحم التي خضناها الموسم المنتهي أخيرًا مع مدربنا اليوناني دونيس.
06
في نظرك لماذا يثير دونيس مدرب الوحدة الجدل دائمًا؟
كل مدرب له شخصيته وتعامله وتعاطيه مع الإعلام، ودونيس من الشخصيات التي تهتم بالتفاصيل الدقيقة، لكن لست معه في كثير من التصريحات التي أطلقها في أكثر من مؤتمر صحافي لأن كلامه لم يكن موفقًا وتوقيته غير صائب، وأيضًا حتى الآن لم أفهم ماذا يريد الرجل؟
07
ما الذي يحتاجه الوحدة في الموسم المقبل؟
بالتأكيد الفريق بحاجة إلى تدعيم صفوفه في الموسم الجديد، لكن هناك من يتكفل بهذا الشأن وهي لجنة الكرة ولو تم الأخذ برأيي فأكيد سيكون لي قناعات لن أفصح عنها الآن.
08
ما الذي تتمناه؟
مشاركة الوحدة في دوري أبطال آسيا في الفترة المقبلة، إن شاء الله.