|


«موسم جدة».. شهران وعشرات الفعاليات

الألعاب النارية تُضيء سماء جدة، خلال حفل افتتاح فعاليات الموسم الترفيهي العام الماضي (المركز الإعلامي ـ موسم جدة)
جدة ـ الرياضية 2024.06.02 | 09:16 pm

أعلن القائمون على فعاليات موسم جدة، الأحد، عودة الأنشطة، والفعاليات، بهوية جديدة، وتجارب متنوعة.
وأوضح القائمون خلال بيان صحافي أن الموسم بهويته الجديدة يُنظم عشرات الفعاليات المختلفة، والبطولات والعروض الثقافية، والأدبية، والتراثية، والترفيهية، مشيريّن إلى استمراره مدة شهرين.
وبحسب البيان فإن العروض الموسمية تُعد من أبرز فعاليات موسم جدة، كذلك بطولات ألعاب الفيديو، وأنشطة الأطفال المتنوعة بين ثقافية وأدبية وتراثية وترفيهية، وتحتضن الفعاليات عدة مناطق هي «أبحر»، و«جدة التاريخية»، «الجوهرة»، و«الحمراء» التي تضم نافورة الملك فهد كأطول نافورة في العالم، و«واجهة جدة البحرية»، المتزينة بمنحوتات فنية، وساحات لعب، ومطاعم ومناطق للشاطئ المفتوح.
ويبرز في جدة أماكن سياحية عدة تحتضن الفعاليات، منها، «جدة سوبر دوم»، «نادي اليخوت»، «التجارب العالمية» و«مهرجان التسوق»، ومسجد الرحمة أو «المسجد العائم»، الواقع على حافة الكورنيش، وتحيطه مياه البحر الأحمر، وأيضًا «جزيرة الشراع»، أبرز المتنزهات، و«متحف جدة» الذي يقدِّم عرضًا تاريخًيا للمدينة وتطورها، ومتحف «بيت نصيف» المنزل القديم الذي تم تحويله إلى متحفٍ يعرض التراث الثقافي السعودي.
يُذكر أن برنامج صيف السعودية، ينطلق هذا العام تحت شعار «تراها»، بسبع وجهات سياحيّة، هي، عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعُلا.