|


بانيايا يتوج بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى

المتسابق الإيطالي فرانشيسكو بانيايا من فريق دوكاتي لينوفو يحتفل على منصة التتويج بعد فوزه بسباق موتو جي بي لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي في حلبة موجيللو، الأحد (أسوشيتد برس)
سكاربريا ـ رويترز 2024.06.02 | 10:33 pm

أحرز فرانشيسكو بانيايا، متسابق دوكاتي وحامل لقب بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى «موتو جي.بي»، الأحد، سباق جائزة إيطاليا الكبرى للدراجات النارية على حلبة موجيلو، متفوقًا على زميله إنيا باستيانيني وعلى خورخي مارتن متسابق براماك ريسنج في اللفة الأخيرة.
وحقق بانيايا الفوز في السباق بعد أن أحرز السبت سباق السرعة، وقد قلص الفارق مع متصدر البطولة مارتن.
واحتفل بطل العالم الذي يتأخر الآن بفارق 18 نقطة عن مارتن، بانتصاره بمحاكاة العزف على جيتار قبل أن يسلمه المشجعون جيتارًا كهربائيًا.
وبدأ بانيايا السباق من الصف الثاني بعد حصوله الجمعة الماضي على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز، وهو ما سمح لمارك ماركيز بالانطلاق من الصف الأول، رغم أنه كان قد حقق رابع أفضل زمن في التجارب التأهيلية.
لكن بانيايا لم يكن ليحلم ببداية أفضل من التي قدمها في السباق، إذ تفوق على أربعة متسابقين وتقدم إلى الصدارة خلال اللفة الأولى، وهو ما أثار هتافات مشجعي دوكاتي في المدرجات، وقد تقدم زميله باستيانيني أيضا إلى المركز الثالث.
وقال بانيايا: «لم يكن الانطلاق من المركز الخامس أمرًا سهلًا، لكن كان لدي استراتيجية للانطلاق نحو الجزء الجانبي من الحلبة، وتحقيق الفوز أمر رائع».