|


هنري يبعد مبابي وجريزمان عن فرنسا

تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي الإثنين (الفرنسية)
باريس - الفرنسية 2024.06.03 | 04:54 pm

كشف الفرنسي تييري هنري، مدرب منتخب بلاده الأولمبي لكرة القدم، عن لائحة أولية من 25 لاعبًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي خلت من الثنائي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، خلال مؤتمر صحافي الإثنين.
وقال هنري لوسائل الإعلام: «يجب أن أقدّم قائمة واقعية إلى حد ما، حتى لو كنت أعلم أنها افتراضية.. لا أزال آمل في أن أتمكن من استدعاء مبابي خلال المسابقة الأولمبية، إنها قائمة أولية للتحضير، ويمكن أن تتطور، وفي رأيي، ستتطور قبل الموعد النهائي للتشكيلة النهائية في 3 يوليو المقبل».
وتابع المهاجم الدولي السابق: «كل شيء مفتوح أمام الجميع، ويجب أن نقدم قائمة حتى يتمكَّن الجميع من الاستعداد، لكننا لا نغلق الباب أمام أي شخص».
وضمَّت القائمة الأوَّلية وارين إيمري لاعب الوسط، والمهاجم برادلي باركولا، ثنائي باريس سان جيرمان، والمخضرم ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون.
وأعرب مبابي وجريزمان في وقت سابق عن رغبتهما في خوض دورة باريس، لكن بحسب وسائل الإعلام فإن ريال مدريد الإسباني الذي من المقرر أن ينتقل له مبابي عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وأتلتيكو مدريد حيث يحترف جريزمان، قالا إنهما لن يرخّصا لهما بالحضور في العرس الأولمبي.
ويشارك مبابي، بطل العالم 2018 وقائد منتخب فرنسا، مع «الديوك» في كأس أمم أوروبا 2024 المقرَّرة في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى إلى 14 يوليو المقبل.