|


جماهير تشيلسي المحبطة تتفاعل مع إعلان تعيين ماريسكا

«لا تخسر من أرسنال.. ما راح تطول.. عصر ذهبي»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.06.03 | 08:26 pm

حصد إعلان نادي تشيلسي الإنجليزي، الإثنين، حول تعاقده مع الإيطالي إنتسو ماريسكا لقيادة الفريق الأول لكرة القدم على تفاعل مستخدمي منصة «إكس» للتدوينات القصيرة بنحو عشرة ملايين خلال أول ساعتين من بثه.
خبر التعاقد مع المدرب المغمور تدريبيًّا، لم يعجب غالبية جماهير «البلوز»، لذا وصفوه بالقرار المتخبِّط من قِبل إدارة النادي.
ومن بين المحبطين بالقرار، كتب كلايجي: «مرحبًا إنزو، ليس لدي أي توقعاتٍ بالنسبة لك. السقف منخفضٌ جدًّا. أسوأ ما يمكنك فعله هو النزول إلى ما دون السقف. أعطنا كل ما لديك، وسنقدم لك كل ما لدينا. كن منفتحًا على التغييرات. ارفع تشيلسي إلى القمة، وستحظى بولائنا. بالتوفيق». ومثله قال يوجبا: «إنزو ماريسكا، استمع جيدًا، أنت لست خياري الأول، ولست حتى الثاني، أو الثالث، أو الرابع، أو الخامس، لكنْ بما أنك هنا الآن، سأدعمك حتى تثبت العكس».
في المقابل حدَّد كوجي طلباته من المدرب: «ليس لدي كثيرٌ من التوقعات منك، فقط القليل منها. يجب أن تفوز بدوري المؤتمرات، ويجب عليك الوصول إلى التوب فور في الدوري. في أي خطأ تريد ارتكابه لا تخسر أبدًا أمام أرسنال ومانشستر يونايتد. افعل هذه الثلاث، وستكون أفضل شيءٍ بالنسبة لي بعد الموسم الأخير. شكرًا لك وحظًّا سعيدًا»، وذكر ميرور: «المراكز الأربعة الأولى في الدوري، كأس الدوري الأوروبي، والتغلُّب على أرسنال ذهابًا وإيابًا الموسم المقبل، وستكون جيدًا لنا». فيما علَّق عزيز: «أهلا ماريسكا. أعلم إنك ما راح تطول حتى لو تجيب الدوري هي كذا إدارة تشيلسي ما يبقون على مدرب لموسمين، ما يعترفون بشيء اسمه استقرار».
في حين عد آخرون، وعددهم قليلٌ، أن قرار تعيين ماريسكا لمدة خمسة أعوامٍ، سيحلُّ مشكلة تشيلسي، وسيجعل الفريق في حالة استقرارٍ أكثر، منهم إنزو الذي كتب: «تلميذ جوارديولا لدينا. أعلم أنك لا تملك تاريخًا تدريبيًّا يشفع لك، لكن بالفعل هذا ما نحتاج إليه، أي الثقة، والتجربة الطويلة، فهما كلمة سر النجاح كرويًّا». وعلى نهجه، قال أحمد: «متحمسٌ للتجربة والله. أتوقع إنه بينجح وبنبدا معه عصر ذهبي مليان بطولات.. طفشنا من التغيير كل موسم، وأسماء كبيرة، وصرف على الفاضي! نحتاج لفكر جديد».