|


فينيسيوس الأفضل في دوري الأبطال

فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني يحتفل بهدفه في شباك دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت (الفرنسية)
نيون ـ الفرنسية 2024.06.03 | 09:05 pm

اختير البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أفضل لاعبٍ في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعد إسهامه في تتويج فريقه باللقب الـ 15.
وأعلن الاتحاد الأوروبي «يويفا»، الإثنين، أن لجنةً فنيةً تابعةً له، اختارت البرازيلي الدولي لاعبَ الموسم في دوري الأبطال نظير تسجيله ستة أهدافٍ، من بينها هدفٌ في النهائي، السبت، أمام بوروسيا دورتموند الألماني «2ـ0» على ملعب ويمبلي.
وظهر فينيسيوس عشر مرَّاتٍ مع الفريق، وخاض 901 دقيقة، وسجَّل ستة أهدافٍ، وقدَّم خمسَ تمريراتٍ حاسمةً، وقطع مسافة 99.3 كيلومتر بسرعةٍ قصوى 34.7 كم/س.
في المقابل، اختار الاتحاد الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط الريال، أفضل لاعبٍ شابٍّ في البطولة بعد فوزه في موسمه الأول مع الفريق بأول لقبٍ قاري.
وخاض بيلينجهام 11 مباراةً في دوري الأبطال بواقع 993 دقيقةً، وأحرز أربعة أهدافٍ، وصنع خمسَ تمريراتٍ حاسمةً، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 90.5 في المئة، بينما قطع مسافة 117.5 كيلومترٍ.
وضمَّت تشكيلة الموسم الحارس السويسري جريجور كوبل «بوروسيا دورتموند»، والمدافعين الإسباني داني كارفخال، الألماني أنطونيو روديجر «ريال مدريد»، ماتس هوميلز، والهولندي إيان ماتسن «دورتموند»، ولاعبي الوسط النمساوي مارسيل سابيتسر «دورتموند»، البرتغالي فيتينيا «باريس سان جيرمان»، وجود بيلينجهام «ريال مدريد»، والمهاجمين الإنجليزي فيل فودن «مانشستر سيتي»، هاري كين «بايرن ميونيخ»، وفينيسيوس جونيور «ريال مدريد».