|


تألق سعودي في تأهيلي رالي ديسافيو روتا

دانية عقيل وياسر بن سعيدان خلال حفل افتتاح رالي ديسافيو روتا 40 في الأرجنتين الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية (المركز الإعلامي ـ اتحاد السيارات)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.03 | 09:59 pm

حقق السائقون السعوديون نتائج متقدمة، وتألقوا خلال سباقات المرحلة التأهيلية من رالي ديسافيو روتا 40 في الأرجنتين، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية.
وطبقًا لحساب الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية على منصة «إكس»، حاز يزيد الراجحي على المركز الثاني لفئة «ULIMATE»، ونالت دانية عقيل المركز الخامس عن فئة «CHALLENGER»، بينما حقق ياسر بن سعيدان المركز الأول في فئة «SSV»، كما حلّ هاني النومسي في المركز الـ 13 لفئة الدراجات النارية «QUAD».
ويُعدّ رالي ديسافيو روتا رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «W2RC» لموسم 2024، الذي يجري في إقليم الشمال الغربي من الدولة اللاتينية، وسيعبر الرالي من المحافظات التالية: «قرطبة، سان خوان ولاريوخا» على مدى أسبوع في الفترة ما بين 01 -07 يونيو الجاري.
يذكر أن رالي ديسافيو روتا 40 انطلق للمرة الأولى في عام 2010، واستمر لمدة تسعة أعوام، قبل أن يتوقف في عام 2018. وعاد للظهور مرة أخرى في الأرجنتين العام الماضي، ليصبح جزءًا من جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.