|


الإصابة تبعد ديوكوفيتش عن «رولان جاروس»

الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال إصابته في مواجهة الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.06.04 | 07:44 pm

انسحب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب والمصنف أوّل عالميًا في كرة المضرب، من ربع نهائي بطولة «رولان جاروس»، حسبما أعلن منظّمو ثانية البطولات الأربع الكبرى، الثلاثاء، بسبب «إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى» اكتُشفت خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.
وكان مقررًا أن يلتقي ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا، والذي تعرّض للإصابة خلال مباراته في ثمن النهائي ضد الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، التي أكملها باستخدام جرعة عالية من مضادات الالتهاب، مع النرويجي كاسبر رود، الأربعاء، ولكن اضطر إلى الانسحاب، وفقًا لبيان منظمي البطولة.
وكان ديوكوفيتش، الذي كان يسعى إلى إحراز لقبه الـ 25 في الجراند سلام، والانفراد بالرقم القياسي في حقبتي الهواة والاحتراف، أوضح عقب فوزه على سيروندولو في مباراة ماراثونية استغرقت أربع ساعات و37 دقيقة، أنه ليس واثقًا من قدرته على خوض ربع النهائي بسبب الإصابة التي تعرّض لها في ركبته إثر انزلاقه في الشوط الثالث من المجموعة الثانية.
وقال: «في الأسابيع الأخيرة، شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي اليمنى، لكن لا علاقة لذلك بإصابة مقلقة. لقد لعبت بهذه الإصابة في دورات ولم يحدث أي شيء حتى اليوم، لكن في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، تزحلقت، وأثَّر ذلك على ركبتي».
وأضاف: «لا أعرف ماذا سيحدث غدًا أو بعد غد، ولا إذا كنت سأتمكن من دخول الملعب واللعب»، موضحًا أن إصابته مرتبطة بنقص التراب في الملعب، وأنه اضطر إلى إكمال المباراة بفضل مضادات الالتهاب.
وكان الإيطالي يانيك سينر أكبر مستفيد من انسحاب ديوكوفيتش حيث ضمن صدارة التصنيف العالمي، وكان يتعيّن على الصربي بلوغ المباراة النهائية لضمان بقائه على عرش تصنيف الكرة الصفراء.