|


ديربي الذهاب وراء جراحة تيليس.. وماني خاض النهائي مصابا

السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، يقطع الكرة من مواطنه ساديو ماني، مهاجم النصر، الجمعة الماضي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (أرشيفية)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.06.04 | 11:51 pm

قرر الجهاز الطبي لفريق النصر الأول لكرة القدم في ديسمبر الماضي موعد الجراحة التي خضع لها أخيرًا البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، حسبما أبانت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وعالجت الجراحة فتقًا في العضلة الضامة يعاني منه البرازيلي على مدى عامين، وفق ما أكده بنفسه، الإثنين، عبر حسابه في موقع «إنستجرام».
وطبقًا للمصادر، تجدّدت آلام هذه الإصابة القديمة خلال «ديربي الرياض» الذي خسره الأصفر 0ـ3 أمام الهلال، 1 ديسمبر الماضي، ضمن الجولة الـ 15 من نسخة دوري روشن السعودي المنصرمة.
وإلى جانب الفتق، تعرض الظهير لإصابة أخرى في المباراة ذاتها، شُخّصت آنذاك بتمزّق في العضلة الخلفية، ما أدى إلى خروجه مستبدلًا بزميله أيمن يحيى، الجناح الأيمن، قبل نهاية الشوط الأول بـ 8 دقائق.
واتّبع تيليس برنامجًا علاجيًا داوى التمزُّق، وسكّن آلام الفتق، لكنه احتاج إلى تدخل جراحي حتى يتخلص منها تمامًا، وفضّل الجهاز الطبي النصراوي، بحسب المصادر، تأجيل هذه الخطوة لما بعد نهاية الموسم.
وسينخرط اللاعب، بعد جراحته، في برنامج علاجي وتأهيلي يمتد من 6 إلى 8 أسابيع، وفق تأكيد المصادر التي رجّحت اكتمال جاهزيته أواخر يوليو أو أوائل أغسطس المقبلين.
في سياق آخر، كشفت المصادر عن خوض المهاجم السنغالي ساديو ماني نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الجمعة الماضي، أمام الهلال، وهو يعاني من إصابة داهمته خلال مواجهة الاتحاد ضمن جولة «روشن» الختامية.
واستبدل السنغالي، بين شوطي لقاء الاتحاد، بزميله البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، جرّاء هذه الإصابة، وليس لدواعٍ تكتيكية.
وطبقًا للمصادر، سحب الجهاز الفني اللاعب بسبب كدمة قوية في ركبته، نجمت عن احتكاك مع مهند الشنقيطي، ظهير «النمور»، وبعد المباراة اشتكى آلامًا، واتّبع برنامجًا تأهيليًا في منزله، بينما كان يؤدي داخل مقر النادي، التمارين اللياقية فقط برفقة زملائه.
وعلى الرغم من ضعف جاهزيته، أصر المهاجم على خوض المباراة النهائية، واستبدل بعد مرور 14 دقيقة فقط من شوطها الثاني.
وخسر النصر المباراة بركلات الترجيح، بعد انتهاء زمن الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1.
وأدَّت الإصابة إلى استبعاد ماني من قائمة المعسكر التدريبي لمنتخب بلاده استعدادًا لمواجهتيه ضد الكونغو وموريتانيا ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.