|


التريكي: الخليج مثل الهلال

حوار: حسام النصر 2024.06.05 | 01:10 am

ابن منطقة سيهات التابعة لمحافظة القطيف شرق السعودية، ولد فيها عام 2004، وحينما بلغ السابعة من عمره استهوته لعبه كرة اليد، فبدأ من البراعم ووصل للناشئين ومرورًا بالشباب حتى وصل إلى الفريق الأول، انفرد بحالة فريدة من اللاعبين، كونه حقق البطولات مع شباب النادي والفريق الأول، لدرجة أنه صعد لمنصة الذهب من بداية الموسم حتى نهايته 9 مرات.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار النجم الشاب حسن التريكي، لاعب فريق الخليج الأول لكرة اليد، يتحدث عن الإنجازات التي حققها فريقه هذا الموسم، ويصف سيطرة ناديه على البطولات، مثل الهلال في لعبة كرة القدم، ويتطرق لظروف الإصابات والإيقافات التي كادت أن تعصف بفريقه المتوج بالسباعية هذا الموسم.



01
كيف تصف موسمك مع فريق الخليج لكرة اليد؟
أعتقد أن الموسم رائع جدًا، توجنا فيه بالعديد من البطولات، والإنجاز، وعني شخصيًا تلقيت الموسم الجاري كلمة «مبروك» 9 مرات، كوني أشارك مع الفريق الأول وفريق درجة الشباب.
02
ما هي البطولات التسع التي حققتها مع الخليج؟
مع فريق درجة الشباب ختمت الموسم ببطولة دوري الشباب السبت الماضي، وقبلها حققت ذهبية دورة الألعاب السعودية لدرجة الشباب، وعلى مستوى الفريق الأول حققنا بطولة الدوري السعودي الممتاز، وكأس الاتحاد وبطولة النخبة، وكأس السوبر السعودي الإماراتي، وكأس السوبر السعودي، وكأس آسيا، وذهبية الألعاب السعودية للفريق الأول.
03
ما قصة الاستحواذ على كل البطولات في هذا الموسم الاستثنائي؟
إدارة النادي كان لديها مشروع «عودة بطل» حيث تم استقطاب لاعبين محترفين على مستوى عال، إضافة للاعبين محليين، الغياب عن تحقيق البطولات طال كثيرًا، فكانت عودة بطل عودة حقيقية استحوذنا فيها على 90 في المئة من البطولات منذ إطلاق المشروع.
04
هل هي قوة من الخليج أم ضعف الفرق الأخرى؟
الحظوظ كانت متساوية جدًا، وجميع اللاعبين الذين استقطبتهم إدارة الخليج كانوا متاحين للأندية الأخرى والمنافسة إلا أن إدارة الخليج فكرت «بالكيف» لا «بالكم»، وصنعت فريقًا لا يقهر رغم الظروف التي مرت به، ولو مرت على فريق آخر لكان مركزه السادس على الأقل.
05
كثيرًا ترددون الظروف والظروف.. ما هي هذه الظروف؟
إيقاف دولي وداخلي للمحترفين «حسين الصياد ـ محمد عبد رب الحسين»، إصابة صادق المحسن ورامي المطيري ومحمد آل سالم وغيرهم، وهذه الظروف جاءت متقطعة، ولم يكتمل الفريق أبدًا منذ بداية الموسم حتى نهايته.
06
يبدو أن الظروف لم تؤثر على الفريق؟
تأثيرها النفسي أكبر على الفريق، كما ذكرت في إجابة سابقة، الفريق يملك مشروع العودة لمنصات الذهب، لذلك لا بد أن يكون أساس المشروع مميزًا وجاهزًا لأي ظروف، حققنا السوبر السعودي دون «الصياد ومحمد»، وكذلك السوبر السعودي الإماراتي وكأس الاتحاد، ناهيك عن المصابين الذين شاركوا معنا إلى يناير فقط، بعدها غيبتهم الإصابات وبعضهم منذ بداية الدوري بشهر تقريبًا.
07
الإصابات تكررت كثيرًا خلال الموسم؟
ضغط المباريات أثّر كثيرًا، إضافة إلى المشاركات الخارجية للمنتخبات ومن ثم الأندية، وتصاعد الرتم ثم التوقف ثم العودة بكل تأكيد ستحدث الإصابات.
08
على المستوى الشخصي، تلعب في فئة الشباب ولاعب أساسي في الفريق الأول، كيف ترى مشاركتك وأنت أصغر لاعب في الدوري الممتاز؟
أنا محظوظ بوجودي في هذه الحقبة التي تمتلئ بالنجوم والعمل المؤسساتي في النادي، كذلك ثقة الجهاز الفني بوجودي في الفريق الأول، قدمت واحدًا من أجمل مواسمي رغم تقصيري مع فئة الشباب، إذ لم أشارك معهم سوى في الدور الأول فقط، إضافة للمباراة الفاصلة السبت الماضي، أتشرف كثيرًا بثقة الجماهير وإدارة النادي وإخواني اللاعبين، وأعدهم الداعم الأول لي بعد توفيق الله، لا سيما عند الفترة الأولى لعودتي من الإصابة.
09
ما هي أصعب بطولات الموسم؟
بلا شك البطولة الآسيوية، التي نظمت في الكويت نوفمبر الماضي، أحسسنا أنها على صالة النادي من الزحف الجماهيري الذي حضر هناك، لعبنا 6 نهائيات مع أقوى الفرق الآسيوية، وعدنا رافعين علم الوطن عاليًا، أما بقية البطولات فكلها صعبة، لا سيما الدوري حيث كنا نحتل المركز الثالث في فترة من الفترات، وكنا خارج الحسابات إلى أن وصلنا للمباراة الفاصلة، والحمد لله تفوقنا فيها.
10
هذا الاستحواذ من البطولات.. هل سيستمر الموسم المقبل؟
الخليج في كرة اليد، مثل الهلال في كرة القدم، نستحوذ ثم نخطط للبقاء في القمة وهذا الأمر الأصعب، لكن الفريق لديه استقرار تام ولله الحمد وعقود اللاعبين سارية حتى هذه اللحظة وينقصنا التوفيق للاستمرار.
11
كيف تصف جماهيركم التي زحفت لدعكم في كل الصالات؟
لا تسألني عن جمهور الخليج، اسأل الأخوة في دول الخليج والدول العربية حتى في آسيا، عن هذه الجماهير، ويكفي شهادة الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة كرة اليد، الذي أكد أن جمهور الخليج شكل 70 بالمئة من نجاح بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» في النسختين 2022ـ2023.. جمهور الخليج لا يقارن بأي جمهور في الصالات.