|


الأولمبية السعودية تعتمد الاستراتيجية الجديدة

فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية
الرياض ـ الرياضية 2024.06.05 | 10:59 pm

اعتمدت الجمعية العمومية العادية الـ27 للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الاستراتيجية الجديدة والنموذج التشغيلي للجنة 2025 ـ 2032، وذلك خلال انعقاد أعمالها «افتراضيًا» الأربعاء، برئاسة الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نيابة عن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل «الرئيس»، وبحضور كافة الأعضاء.
وتمكّن الاستراتيجية الرياضيين، لتحقيق طموحاتهم، وإلهام الأجيال المقبلة، وقيادة الرياضة السعودية نحو العالمية ورفع مستوى البيئة التنافسية، وصولًا لأولمبياد 2032، عبر عدد من المراحل التي تعزز الأسس الرياضية، وتوسع القاعدة الرياضية، وتحقق النجاح المستدام.
صادقت الجمعية على تعديلات اللائحة الأساسية للجنة، وتقرير دورة الألعاب السعودية 2023، وتقرير دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، وتقرير اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، ومركز التحكيم الرياضي السعودي، والأكاديمية الأولمبية السعودية، والمركز السعودي الأولمبي للتدريب، وتقارير اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة.
من جانبه، أكد الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن موسم 2023 أكثر ارتفاعًا في عدد من المؤشرات الرياضية الفنية والإدارية، عما كانت عليه في عام 2022م، بتحقيق أبطال الرياضة السعودية 259 ميدالية في الدورات والبطولات القارية والعالمية.
وقال خلال كلمة ألقاها في افتتاح الجمعية:«بتحقيقنا لعشر ميداليات متنوعة، في دورة الألعاب الآسيوية «هانجتشو 2022»، وتسع ميداليات متنوعة في البارا آسياد، فقد كسرنا فيها أرقام مشاركتنا في آسياد جاكرتا 2018م، وإنشون 2014م».
وأضاف:«الموسم الرياضي الماضي، حفل بالعديد من الأسماء السعودية التي حضرت في 19 منصبًا رياضيًا قاريًا وعالميًا، الأمر الذي يؤكد متانة العلاقات الدولية الرياضية للسعودية، معربًا عن تمنياته بأن يكون عام 2024، حافلًا بالإنجازات للرياضة السعودية».