|


بطولة العالم للبلياردو.. 64 لاعبا في الأدوار الإقصائية

لاعبان يتجهزان لضرب الكرات خلال منافسات التصفيات التمهيدية «دور الإقصاء المزدوج» في بطولة العالم للبلياردو «9 كرات» (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للبلياردو)
جدة ـ الرياضية 2024.06.06 | 05:07 pm

اختتمت منافسات التصفيات التمهيدية «دور الإقصاء المزدوج» في بطولة العالم للبلياردو «9 كرات»، الأربعاء، واستضافتها جدة خلال الفترة من 3 إلى 8 يونيو الجاري على ملعب الصالة الرياضية في مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، بتنظيمٍ من الاتحاد السعودي للعبة، وبإشرافٍ من وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو «9 كرات».
وشهدت المواجهات تنافسًا قويًّا بين اللاعبين المشاركين للحصول على بطاقاتٍ مؤهلةٍ إلى دور «الإقصاء المباشر»، الذي ينطلق الخميس، وتأهل إليه 64 لاعبًا من أصل 128. وستشهد المنافسات مواجهات الدور الـ 64، والدور الـ 32 تواليًا نحو التأهل إلى الأدوار المقبلة.
وكان الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، المصنَّف الأول عالميًّا، تمكَّن من الفوز على الفلبيني كايل أموروتو، ليواصل مشوار الدفاع عن لقبه، بينما انتصر البريطاني جيسون شو، المصنَّف الثاني، على الفلبيني يوهان تشوا مزاحمًا رويز على اللقب الأغلى. في المقابل غادر اللاعبون السعوديون خالد الغامدي، وحسين مصطفى، وأحمد آل جبار، وعبد الله الشمري المنافسات بعد تقديمهم مستوياتٍ لافتةً، نالوا عليها ثناءً كبيرًا.
أمَّا على صعيد اللاعبين العرب، فتأهل السوري محمد صوفي، وصيف بطولة العالم 2023، إلى دور «الإقصاء المباشر» بعد انتصاره على الصيني شانج جونج لين. كذلك تأهل إلى الدور نفسه العراقي أمير علي بفوزه على النمساوي ماكس ليشنر، الذي عاد وتأهل في المباراة الثالثة الفاصلة أمام الأمريكي سكايلر وودوارد، في حين كسب القطري علي العبيدلي نظيره الفلبيني ميشيل فيليسيانو، وأكمل الكويتي بدر الوضاحي الوجود العربي في الدور بفوزه على النمساوي دانييل جوتينبيرجر.
يذكر أن بطولة العالم للبلياردو «9 كرات»، شهدت خلال الأيام الماضية وجودًا إعلاميًّا متميِّزًا من وسائل الإعلام الدولية والإقليمية، وسط حضورٍ جماهيري جيدٍ من المهتمين باللعبة من مختلف الجنسيات.