|


سباق دوفيني.. تصادم جماعي يُلغي المركز الأول

المشاركون في سباق «كريتيريوم دي دوفيني» للدراجات، على مسافة 167 كيلومترًا بين أمبلبوي، وسان بريست في وسط فرنسا (الفرنسية)
هامبورج - الألمانية 2024.06.06 | 07:30 pm

قرَّر منظمو سباق «كريتيريوم دي دوفيني» للدراجات، المنظَّم في فرنسا، الخميس، عدم منح المركز الأول لأي متسابق بالمرحلة الخامسة من السباق، وذلك بعد اصطدام جماعي للسائقين، منهم البلجيكي رمكو أفينبول، المتصدر، إلى جانب السلوفيني بريموز روجليتش، منافسه الرئيس.
وأصدر المنظمون بيان صحافي جاء فيه: «لن يتم منح جائزة المركز الأول لأي متسابق، وذلك بسبب نقص الخدمات الطبية في السباق، لن يتم احتساب أي وقت، ولن يتم الإعلان عن أي فائز في هذه المرحلة».
وسقط عدد كبير من الدراجين في منحدر رطب على بعد 21 كيلو مترًا من خط النهاية، وذلك في السباق الذي يبلغ طوله 167 كيلو مترًا من أمبلبوي إلى سان بريست.
ولم يتعرض معظم المتسابقين لإصابات خطيرة ومنهم البلجيكي أفينبول، والسلوفيني روجليتش، والذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 33 ثانية، ووصلوا إلى خط النهاية، وتم نقل الثنائي الهولندي ستيفن كرويسفيك وزميله ديلان فان بارلي من فريق فيسما ليس، والدنماركي يوناس فيننجارد، الفائز بطواف فرنسا الدولي، إلى المستشفى.
ويُعد سباق «دوفيني» الذي تتواصل منافساته حتى الأحد المقبل، إلى جانب سباق «تور دي سويس»، بمثابة الإعداد لطواف فرنسا الدولي «تور دي فرانس»، الذي ينطلق 29 يونيو الجاري.