|


بثلاثية باكستان.. الأخضر يبلغ الدور المونديالي الحاسم

مصعب الجوير، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يتلقى تهنئة زميليه سالم الدوسري ومتعب الحربي، بعد التسجيل على باكستان، الخميس، ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.06 | 08:40 pm

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم رسميًا إلى ثالث أدوار تصفيات كأس العالم 2026، بعد تغلبه على مضيفه الباكستاني، الخميس، بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من الدور الثاني.
وسجّل المهاجم فراس البريكان الهدف الأول والثاني، وأضاف زميله مصعب الجوير، لاعب الوسط، الثالث، بالتتابع في الدقائق 26، و41، و59 من المباراة التي احتضنها ملعب «جناح» الرياضي، في إسلام أباد، العاصمة الباكستانية.
ورفع الأخضر رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، ضامنًا إنهاء سابع مجموعات الدور الثاني متصدرًا أو وصيفًا.
ويتفوَّق الصقور بثماني نقاط على المنتخب الطاجيكي، ثالث ترتيب المجموعة، الذي سيلاقي بعد قليل نظيره الأردني في إطار الجولة الحالية، بينما تحتل باكستان القاع برصيد صفري.
وبات من المستحيل على أبناء طاجيكستان تخطي المنتخب السعودي لتعذُّر تعويض فارق النقاط الثمانية من خلال مباراتيهم المتبقيتين في المجموعة.
وضَمِن البريكان ورفاقه بطاقة الصعود قبل استضافة الأردن في الجولة السادسة والأخيرة.
وتؤهِّل المرحلة الحالية متصدرّي مجموعاتها التسع ووصفاءهم إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، وتمنحهم بطاقة عبور تلقائية إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية.
وستتوزّع الفرق الـ 18 المتأهلة على 3 مجموعات، يترشّح صاحبا المركزين الأول والثاني لكل منها إلى المحفل العالمي مباشرةً، بينما يتوجّه الثالث والرابع للدور التالي.
ويقسّم الدور الرابع المنتخبات الستة المتحوّلة إليه على مجموعتين يتأهل متصدرهما لكأس العالم مباشرةً، فيما يذهب الوصيفان للملحق.