|


انتصار الأخضر على باكستان يقسم الأصوات في «إكس»

«مباريات يلو أمتع.. الغنام يسكت مانشيني»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.06 | 10:01 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم رسميًّا إلى ثالث أدوار تصفيات كأس العالم 2026، بعد تغلبه على مضيفه الباكستاني، الخميس، بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من الدور الثاني.
وشهدت المباراة نحو 792 ألف تفاعل على «إكس» بعد أن أطلق الحكم صافرة بدايتها بثلاث ساعات.
وانقسم المغردون حيال مستوى الأخضر الذي قدمه أمام باكستان بين مؤيد لما أظهره، وآخر عدّه هزيلًا ضد منتخب أقل فنيًا.
من بين الطرف المنتقد عبيد الذي كتب: «منتخب ضعيف بشكل مزعج، مانشيني ما يناسب المنتخب السعودي أبدًا»، واتفق معه محمد الشهري الذي كتب: «للأسف مستوى غير لائق بمنتخبنا، ولكن نتمنى الأفضل بإذن الله تعالى، راح نقابل منتخبات قوية مستواها لا يقارن مع منتخب باكستان أبدًا، ولو تابعت مباراة أحد أندية «يلو» لكانت أكثر متعة من مباراة الليلة، نتمنى التركيز والضغط أكثر واللعب بجدية وسرعة الانتشار في الملعب».
بينما رفض هذه الآراء عدد من المغردين، حيث ينظرون إلى أن الصقور عرفوا كيفية التعامل مع المواجهة والانتصار، أحدهم أبو جمان: «الأرضية سيئة جدًا جدًا جدًا ولا ألوم اللعيبة على هالمستوى، بالعكس اطلع بأقل الخسائر، فوز دون مستوى ولا إصابة تفقدنا أي عنصر من عناصر المنتخب، على العموم مبروك الفوز وهذا المهم والوعد بالتصفيات النهائية»، ورأى عز أن مستوى الأخضر متصاعد قائلًا :«جيد والتطور في تصاعد».
على طرف آخر، فضّل محبو الأخضر الاحتفال بالتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات المونديالية، إذ كتب عبد الله المالكي: «مبروك للشعب السعودي وعقبال التأهل للمونديال بإذن الله»، ومثله ذا فيوتشر:«ألف مبروك والله يوفقكم.. دائمًا التصفيات الأولية يكون المستوى أقل، القادم أصعب وأقوى والعشم أكبر، كل الثقة».
وأثنى مغردون على بطل الليلة السعودية فراس البريكان الذي سجل هدفين من ثلاثية الأخضر، إذ كتب ريان : «حقيقة غير قابلة للنقاش أبدًا فراس البريكان هو أفضل لاعب سعودي حاليًا ودون أي منافس»، وعلى السياق ذاته قال محمد الأحمدي :«فراس البريكان.. العازف الذي يُطرب.. دون الحاجة إلى من يُطبّل».
ولم ينل البريكان وحده إطراء المغردين إذ تقاسمه مع سلطان الغنام، العائد إلى قائمة المنتخب السعودي بعد الأزمة التي حدثت بينه وبين المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وقال سيف: «الغنام صنع هدفين وأثبت أنه يستحق أن يكون البديل الأول لسعود في المباريات المهمة.. لازم مانشيني يترك الشخصنة مع سلطان حقيقة»، وعلقت ريف: «الغنام أسيست ثاني قاعد يسكت مانشيني ولا إيش، الله يسامحك يا سليطين بس»، فيما طالب مجدي حضور ظهير الأصفر في التشكيل الأساسي خلال المباريات المقبلة بقوله: «الغنام ضروري يحضر في كأسي الخليج والعرب المقبلتين أساسيًّا بدلًا من سعود عبد الحميد، لو تلاحظون مانشيني في أمم آسيا وفر لسعود كرات كثيرة يقدر يعرضها بسهولة للمنطقة لكن 90 في المئة كراته العرضية خاطئة ومانشيني يعتمد على الظهير اليمين كثيرًا، لذلك أتمنى الغنام أساسيًّا لعرضياته الرهيبة والله».