|


«تريزيجيه» يقود مصر إلى العلامة الكاملة.. والجزائر تخسر

تريزيجيه لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيل هدفه الثاني مع زملائه في الفريق، الخميس (رويترز)
القاهرة ـ رويترز 2024.06.07 | 12:43 am

سجل محمود حسن «تريزيجيه» جناح المنتخب المصري الأول لكرة القدم، ثنائية مبكرة ليقود «الفراعنة» إلى الفوز 2ـ1 على بوركينا فاسو في ملعب القاهرة الدولي بتصفيات كأس العالم 2026، والتي شهدت خسارة الجزائر أمام ضيفتها غينيا 1ـ2، الخميس.
ورفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط «العلامة الكاملة» في صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثالث.
وضع تريزيجيه مصر في المقدمة في الدقيقة الرابعة بعد جملة هجومية بدأها اللاعب ذاته بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، شتتها دفاع بوركينا فاسو لتصل إلى محمد صلاح الذي أرسلها عرضية من لمسة واحدة بالقدم اليمنى ليسدد تريزيجيه رأسية رائعة داخل الزاوية اليسرى العليا للمرمى.
وضاعف تريزيجيه النتيجة بعد أربع دقائق أخرى بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق أحمد سيد «زيزو» شتتها الدفاع لتصل إلى تريزيجيه الذي راوغ المدافع وسدد كرة يسارية رائعة سكنت الشباك.
وقلص منتخب بوركينا فاسو النتيجة بهدف في الدقيقة 56 أحرزه لاسينا تراوري من كرة عرضية من ركلة حرة، ليسدد المهاجم كرة أنقذها الشناوي لترتد إلى لاسينا تراوري الذي سددها في الشباك.
وفي المباراة الثانية، فشل المنتخب الجزائري في المحافظة على تقدمه بهدف أمام ضيفه منتخب غينيا ليخرج خاسرًا 1ـ2 على ملعب نيلسون مانديلا في مدينة براقي.
وعلى الرغم من الخسارة حافظ «محاربو الصحراء» على صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن غينيا، بالرصيد النقطي ذاته.
وفي مباراة ثالثة، تغلب المنتخب الليبي على ضيفه منتخب موريشيوس 2ـ1، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.
ورفع منتخب ليبيا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول بالمجموع، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الكاميرون الذي سيواجه منتخب الرأس الأخضر «كاب فيردي»، صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط أيضًا، فيما يحتل منتخب أنجولا المركز الرابع برصيد نقطتين بفارق نقطة عن منتخب موريشيوس صاحب المركز الخامس «قبل الأخير»، ويتذيل منتخب إسواتيني الترتيب دون رصيد من النقاط.