|


الأخضر.. 3 ساعات فترة حرة في الرياض

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل مواجهة باكستان الخميس (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.07 | 04:26 pm

منح الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اللاعبين، الجمعة، فترة حرة لمدة ثلاث ساعات بعد الانتصار على باكستان، الخميس، بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الخامسة من الدور الثاني وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وتنطلق الفترة الحرة بعد خوض التدريبات عند الـ 07:00 على ملاعب أكاديمية مهد، بينما يخوض اللاعبون، الذين ظهروا خلال مباراة باكستان، بصفة أساسية، تدريبات استرجاعية في صالة الحديد داخل الفندق، استعدادًا للقاء الأردن، الثلاثاء المقبل، على ملعب الأول بارك، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الثاني.
وعبر الصقور رسميًا إلى ثالث أدوار تصفيات كأس العالم 2026، بعد أن ضمن إنهاء سابع مجموعات الدور الثاني متصدرًا أو وصيفًا.
وتؤهِّل المرحلة الحالية متصدرّي مجموعاتها التسع ووصفاءهم إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، وتمنحهم بطاقة عبور تلقائية إلى كأس آسيا، التي تستضيفها السعودية.
وستتوزّع الفرق الـ 18 المتأهلة على ثلاث مجموعات، يترشّح صاحبا المركزين الأول والثاني لكل منها إلى المحفل العالمي مباشرةً، بينما يتوجّه الثالث والرابع للدور التالي.
ويقسّم الدور الرابع المنتخبات الستة المتحوّلة إليه على مجموعتين، يتأهل متصدرهما لكأس العالم مباشرةً، فيما يذهب الوصيفان للملحق.