|


بمواجهة باكستان.. غريب يحافظ على صدارة اختيارات مانشيني

الرياض ـ الرياضية 2024.06.07 | 07:47 pm

حافظ عبد الرحمن غريب، جناح أيسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بمشاركته أمام باكستان، الخميس، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، على تزعُّمه سجلّ المشاركات الدولية خلال حقبة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.
ولعب غريب المباراة التي انتهت سعودية بثلاثية نظيفة، أساسيًا، وخرج في الدقيقة 66 مستبدلًا بزميله عبد الله الحمدان، رأس الحربة.
ومنذ بدء مهمة مانشيني، أغسطس الماضي، شارك الجناح الأيسر في 12 من أصل 13 مباراة خاضها «الصقور» تحت قيادته.
وفيما جلس اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، على مقاعد الاحتياط طوال مواجهة نيجيريا التجريبية، 13 أكتوبر الماضي، لامس الملعب في بقية مباريات مانشيني.
وعلى الرغم من ذلك، يحتل مرتبة متأخِّرة في عدد الدقائق التي حصل عليها مع المدرب الإيطالي.
وبلغت المدة التي أمضاها في الملعب، خلال جميع مبارياته الـ 12، 479 دقيقة فقط، موزّعة على 5 مشاركات بصفة أساسية، و7 بديلًا.
ونال 10 لاعبين دقائق أطول خلال الحقبة ذاتها، على رأسهم علي البليهي، قلب الدفاع، الذي أمضى ألفًا و20 دقيقة في الملعب، ويليه سالم الدوسري، ومحمد كنو، وسعود عبد الحميد، ومحمد العويس، وحسّان تمبكتي، وعلي لاجامي، وعبد الله الخيبري، ومختار علي، وناصر الدوسري، ثمّ يأتي غريب بعدهم.
أمّا في عدد المباريات تحت إشراف المدرب الحالي للأخضر، يحتل البليهي والدوسري وكنو المرتبة الثانية، خلف غريب، بواقع 11 مباراة لكل منهم.