|


الطائف تجهز أخضر تحت 19 قبل «غرب آسيا»

لاعبو المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم خلال معسكرٍ في القصيم، مايو الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ مازن العسرج 2024.06.08 | 09:24 pm

يبدأ المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم، الأحد، معسكرًا إعداديًّا في محافظة الطائف، استعدادًا للمشاركة في بطولة غرب آسيا، المقرَّر تنظيمها خلال الفترة من 25 يونيو الجاري إلى 5 يوليو المقبل.
ويخوض الأخضر، الذي يقوده فنيًّا البرازيلي ماركوس سواريز، مواجهتين تجريبيتين، لم يتم تحديد موعدهما حتى الآن.
وتستضيف السعودية هذه البطولة بمشاركةٍ واسعةٍ وقياسيةٍ، تتمثَّل في 12 منتخبًا، بواقع 11 من منطقة غرب آسيا، هي السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، وفلسطين، وواحدٍ من أوروبا، هو المنتخب الألباني بوصفه ضيفًا من خارج الإقليم.
‎وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم «المستضيف»، واتحاد غرب آسيا عن أن منافسات البطولة، ستُجرى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ. وتمَّ تحديد 18 يونيو الجاري موعدًا لسحب القرعة، كما سيتم تعميم نظامها، وآلية توزيع المنتخبات المشاركة فيها، إضافة إلى الإعلان عن الجدول الرسمي للمباريات.
‎وينتظر أن تحظى البطولة باهتمامٍ كبيرٍ نظير عدد المنتخبات المشاركة فيها من جهةٍ، وموعدها الذي يسبق التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب، سبتمبر المقبل، من جهةٍ أخرى.
‎وتأتي هذه المشاركة استكمالًا لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا بدعوة منتخباتٍ من خارج الإقليم والقارة لخوض بطولاته، سواءً على مستوى الذكور أو الإناث، بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم، وزيادة فرص احتكاكها مع مدارسَ كرويةٍ متنوعةٍ، ما ينعكس إيجابًا على مساعيها للتطوير ورفع جاهزيتها في الاستحقاقات المقبلة على مختلف الأصعدة.