|


كوليبالي يحذّر بروين.. وينتظر الساحر

السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، والنجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.09 | 03:47 pm

حذّر السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، النجم البلجيكي كيفن دي بروين من التساهل في مستوى دوري روشن السعودي، إن رغب بالانتقال إليه، وذلك في تصريحات لصحيفة Mirror البريطانية، الأحد.
وأفاد كوليبالي أن تحقيق البطولات، وصنع التاريخ، هو دافعٌ مهم وراء انتقاله إلى الهلال، الصيف الماضي، وقال: «نجحنا في صنع تاريخ كبير، فقد حققنا رقم انتصارات قياسيًا، لم نفكر به إلا بعد انتصارنا الـ 12 على التوالي.. جئت للهلال لتحقيق الألقاب، بجانب صناعة التاريخ، ونجحنا في ذلك الموسم الماضي». وأوضح المدافع السنغالي أنه كان مترددًا قبل قبوله العرض الهلالي، والانتقال إلى الدوري السعودي.
وأضاف: «في البداية كنت أعلم بعض الأمور عن الدوري السعودي، ولكن حينما شاهدت ذهاب كريستيانو رونالدو، والفرنسيين كريم بنزيما، ونجولو كانتي، إلى السعودية، وقتها قررت الانتقال، وقبول العرض الهلالي».
وتابع: «توقعت أن يكون الدوري السعودي سهلًا، ولكني تفاجأت بمستوى زملائي، والدوري، حتى الفرق، التي لا تملك أسماء كبيرة، كانت صعبة للغاية، وهذا عامل إيجابي، ليكون الدوري السعودي بمستوى الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الفترة المقبلة، فاللاعبون العالميون يشاهدون الدوري السعودي، ويرغبون بالانتقال إليه». وأكد كوليبالي أنه ينتظر عودة زميله النجم البرازيلي نيمار جونيور إلى المشاركة مع الفريق الموسم المقبل.
وأردف: «نيمار لاعب مهم لنا، وأنا ألقبه بالساحر، لأن قدمه ساحرة، وتنتظر الإبداع كلما لمست الكرة».