|


الشمري: السعودية واجهة الاستضافات العالمية

الرياض ـ واس 2024.06.09 | 09:16 pm

وصف الدكتور ناصر الشمري، رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، بطولة العالم للبلياردو «تسع كرات»، التي استضافتها السعودية، بالناجحة، مشيرًا إلى أن هذه النسخة، التي نُظِّمت من قِبل الاتحاد، وبإشرافٍ من وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو، ظهرت بشكلٍ مميَّزٍ، واحتضنتها الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.
وثمَّن الشمري الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي من قِبل الحكومة الرشيدة، مع اهتمامٍ وتوجيهٍ من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة، مشددًا على أن السعودية أصبحت وجهةً ومحطةً مهمةً لاستضافة الأحداث الرياضية، ومنها بطولة العالم للبلياردو «9 كرات».
وقال: «نجاح السعودية في تنظيم هذه البطولة، يعدُّ تجسيدًا لثقة العالم بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها من خلال تنظيم مختلف المحافل الرياضية في الأعوام الماضية، بإشرافٍ مباشرٍ من وزارة الرياضة، ووفق مستهدفاتٍ رياضيةٍ شاملةٍ، تحملها رؤية السعودية 2030 نحو بناء قطاعٍ رياضي فاعلٍ، والإسهام في صناعة أجيالٍ من اللاعبين الأبطال في مختلف الألعاب». مضيفًا: «هذه البطولة، التي شارك فيها أفضل لاعبي العالم، شكَّلت فرصةً كبيرةً للنجوم السعوديين في رياضة البلياردو للتنافس معهم، واكتساب خبرةٍ كبيرةٍ باحتكاكهم بأمهر اللاعبين، ما يزيد من فرص تسجيلهم نتائج أفضل في البطولات المقبلة». مقدمًا شكره لكل مَن أسهم في نجاح البطولة.