|


عمر بن هذال: قصيدتي.. صحراء وفكرة قديمة و3 أيام

الرياض ـ هاني السليس 2024.06.10 | 07:48 pm

كشف الشاعر السعودي عمر بن هذال عن أنه استغرق ثلاثة أيامٍ فقط في كتابة قصيدة «الأكثر غرابة»، التي تصدَّرت «الترند» في منصَّات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، وحققت أكثر من 600 ألف مشاهدةٍ عبر موقع «يوتيوب».
وذكر لـ «الرياضية» ابن هذال، أنه كتب النص خلال جلسةٍ في الصحراء، مايو الماضي، وقال: «هذه المرَّة الأولى التي أكتب فيها نصًّا يفوق 50 بيتًا، وهذا شكَّل تحديًا بالنسبة لي، والأصعب من ذلك إنهاءُ النص بعد ثلاثة أيامٍ فقط من البدء بكتابة أول بيتٍ». مضيفًا: «شعرت بالمتعة مع كل بيتٍ كتبته، والحمد الله نجح العمل، وحقق أرقامًا كبيرةً في الساحة الشعرية».
وبيَّن الشاعر السعودي، أن فكرة القصيدة قديمةٌ، وأنه تأخر في كتابتها.
واستطرد: «الأهم بالنسبة لي إنهاء العمل، وتقديمه للجمهور بشكلٍ مميَّزٍ، وما ساعدني أكثر اختيارُ المنشد الوليد آل عامر، إذ أبدع في تقديمها مع لحنٍ، نال إعجاب الجميع».
وأوضح ابن هذال، أن الساحة الشعرية، تعيش أجمل فتراتها حاليًّا، وقال: «هناك الآن شعراء مميَّزون، يقدمون نصوصًا تزخر بالإبداع، وهذا أمرٌ مبشِّرٌ بالخير للساحة الشعرية التي تنتظر نتاجات مبدعيها».
وأردف: «ما زلتُ في بداية مشواري بعالم الشعر، وأمامي تحدِّياتٌ جديدةٌ، وإن شاء الله أكون حاضرًا، وأواصل طرح الأفضل لعشاق الشعر عبر نصوصٍ جديدةٍ ذات أفكارٍ مختلفةٍ، وصورٍ إبداعيةٍ».