|


أوروبا 2024.. ماتسن يُعوض غياب دي يونج

فرنكي دي يونج، لاعب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
روتردام ـ الفرنسية 2024.06.11 | 03:31 pm

تلقت هولندا ضربة موجعة عقب غياب فرنكي دي يونج، صانع الألعاب في صفوف منتخبها الوطني الأول لكرة القدم، غير المتماثل للشفاء من إصابة في كاحله عن نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، المنطلقة منافساتها الجمعة المقبل، وفقًا لما أعلن الاتحاد الهولندي.
وبيّن الاتحاد المحلي للعبة بعد فوز هولندا على آيسلندا «4ـ0» تجريبيًا في روتردام، الإثنين، ضمن الاستعداد الأخير للبطولة القارية، أن الاختبارات الطبيّة، التي أجريت لدي يونج، أظهرت بأن كاحله المصاب ليس قويًا بما فيه الكفاية، وعلى إثر ذلك قرر رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، استدعاء المدافع إيان ماتسن، الذي شارك في قيادة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعوض مكان يونج.
وخسر كومان أيضًا جهود تيون كومبماينرز، لاعب خط الوسط، الذي أُصيب في فخذه خلال عملية الإحماء، الإثنين، لتستقر التشكيلة النهائية على 25 لاعبًا، حسبما أفاد الاتحاد الهولندي.
وعلّق ناثان أكي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، على غياب دي يونج، قائلًا: «الجميع توجه إليه مباشرة، الأمر صعب عليه وعلينا، لقد جاء في وقت صعب، فرنكي لاعب مهم بالنسبة لنا، وهو رائع في المجموعة».
وأوقعت قرعة بطولة أمم أوروبا 2024 هولندا في المجموعة الرابعة إلى جانب بولندا وفرنسا والنمسا.