|


كلوزة يقود دفة تدريب نورمبرج

ميروسلاف كلوزة مدرب فريق نورمبرج الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الفرنسية 2024.06.11 | 04:02 pm

عيّن نادي نورمبرج الألماني، ميروسلاف كلوزة، المهاجم الدولي السابق، والفائز مع «دي مانشافت» بمونديال البرازيل 2014، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، الذي يخوض غمار منافسات الدرجة الثانية.
وقال كلوزة، عبر بيان صحافي: «القيم التي يمثلها نادي نورمبرج تتوافق مع توقعاتي، عادة ما أتبع حدسي، وعلى الفور كان لديّ شعور جيد حيال ذلك».
في المقابل، وصف يوتي خاتسيالكسيو، المدير الرياضي، الذي تسلّم منصبه مع نورمبرج، مايو الماضي، كلوزة بأنه مدرّب دقيق للغاية، ومهووس بالتفاصيل، ولم يكن لديه مسيرة ناجحة لاعبًا فحسب، بل لديه فكرة واضحة مدرّبًا.
وبدأ كلوزة، الذي سجل 71 هدفًا في 137 مباراة لألمانيا، مسيرته التدريبية مساعدًا لهانزي فليك في بايرن ميونيخ، قبل أن يتولى، في عام 2022، تدريب فريق ألتاخ النمسوي، الذي يلعب في الدرجة الأولى.
وواجه نورمبرج، بطل الدوري الألماني تسع مرات، خلف حامل الرقم القياسي بايرن «33 لقبًا»، أوقاتًا عصيبة في العقود الأخيرة، إذ يعود لقبه الأخير في «بوندسليجا» إلى عام 1968.
وأنهى نورمبرج منافسات الدرجة الثانية الموسم الماضي في المركز الـ 12، ولم يقض سوى موسم واحد فقط من المواسم العشرة الماضية بين أندية النخبة.