|


تخصيص ريع «السعودية والأردن» لعائلة الغليميش

عبد الله الغليميش، إداري المنتخب السعودي السابق (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.11 | 04:56 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تخصيص دخل مواجهة المنتخب الأول أمام نظيره الأردني، الثلاثاء، ضمن آخر جولات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأسي العالم 2026 وآسيا 2027، لعائلة الراحل عبد الله الغليميش، إداري المنتخب.
وكتب حساب الاتحاد على منصة التدوينات القصيرة «إكس»: «بتوجيه من وزير الرياضة، الاتحاد السعودي لكرة القدم يُخصص دخل مباراة المنتخب الوطني أمام شقيقه الأردني لعائلة إداري المنتخب السابق عبد الله الغليميش، يرحمه الله، الذي خدم الرياضة لأكثر من 30 عامًا».
وقضى الراحل الذي توفي 14 مايو الماضي، أكثر من 30 عامًا في مرافقة المنتخب السعودي، شاهدًا على أغلب الإنجازات، التي حققها الصقور الخضر خلال الأعوام الماضية، معاصرًا مختلف الأجيال.
وشارك الغميليش في بداية مسيرته الإدارية في منصب مسؤول الملابس، ويملك ذكريات مع الأخضر لا تنسى، منها نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم كؤوس العالم التي شارك فيها الأخضر في فرنسا 1998، وكوريا الجنوبية، واليابان 2002، وفي ألمانيا 2006.
وكان اتحاد القدم أعلن عن تذاكر المواجهة، التي يحتضنها «ملعب الأول بارك» في الرياض، بأسعار تبدأ من 10 ريالات حتى 2000 ريال من خلال سبع فئات عبر منصة «ويبوك» الإلكترونية.