|


رونالدو يعزز القياسي.. البرتغال تكسب إيرلندا بثلاثية

كريستيانو رونالد، قائد المنتخب البرتغالي، يحتفل مع زميله دييجو جوتا بتسجيل الهدف الثالث في شباك إيرلندا، الثلاثاء، في مدينة أفيرو (الأوروبية)
أفيرو - الرياضية 2024.06.11 | 11:55 pm

عزَّز كريستيانو رونالدو رصيده في صدارة هدافي المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم إلى 130 هدفًا بعد زيارته شباك إيرلندا مرتين خلال الفوز 3ـ0، استعدادًا لانطلاق بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، الجمعة.
وسيشارك رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، في بطولة أمم أوروبا للمرَّة السادسة بعد بلوغه النهائي في أول ظهورٍ له عام 2004، وفوزه بلقب نسخة 2016 في فرنسا.
ولعب رونالدو، الذي رفع رصيده القياسي إلى 205 مباريات، أساسيًّا هذه المرَّة بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في التجريبية السابقة أمام أوكرانيا، السبت، حيث فضَّل المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز إراحته.
وعلى الملعب البلدي في مدينة أفيرو، افتتح جواو فيليكس، مهاجم برشلونة الإسباني، التسجيل للبرتغال في الدقيقة 18 من صناعة برونو فيرنانديز، وانتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، وبعد مرور عشر دقائق، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال بتمريرةٍ من روبين نيفيز، وانتظر «الدون» عشر دقائق أخرى ليزيد الغلة بهدفٍ ثالثٍ، وهذه المرَّة بمساعدة من دييجو جوتا.
وتبدأ البرتغال مشوارها في «يورو 2024» ضمن المجموعة السادسة بمواجهة التشيك، 18 يونيو، ثم تلاقي تركيا، وجورجيا.