|


سافيتش: جيسوس يواجهنا بشخصيتين.. والخروج الآسيوي محبط

الصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الأزرق (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.12 | 04:32 pm

كشف الصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن شخصيتين يظهر بهما البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الأزرق، مع اللاعبين طوال الموسم، خلال حديث مع موقع اتحاد اللعبة في بلاده، الإثنين.
وبين سافيتش، المنتقل من لاتسيو يوليو الماضي إلى الهلال، قائلا: «جيسوس يمتلك شخصيتين مختلفتين تمامًا، الأولى خارج الملعب، وهي شخصية ودودة، يمكنك المجيء لمكتبه والتحدث عن أي شيء في هذه الحياة بحرية مطلقة، أما الثانية، التي تكون داخل الملعب، لا تتحدث معه كثيرًا، هو يخبرك ما يتوقع منك، وتذهب إلى أرض الميدان لتؤديه فقط».
وأوضح سافيتش أن محادثته الأولى مع البرتغالي جيسوس كانت مفاجئة ومباشرة، شارحًا له ما يعنيه أن يلعب مع الهلال.
وقال: «جئت إى المعسكر، ورحبت به، وقال لي: أهلًا أنا جورجي. بعدها بدأ بشرح التكتيكات مباشرةً، وتحدث لي أننا في هذا النادي نرغب بالفوز في كل شيء».
وأعرب سافيتش عن سعادته بموسمه الماضي مع الهلال، الذي نجح فيه بالفوز بثلاثة ألقاب محلية «كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري روشن للمحترفين، وكأس الدرعية للسوبر السعودي»، قائلًا: «موسمنا لا يصدق، كسرنا كل الأرقام، ودخلنا إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعدد الانتصارات المتتالية، وفي بعض الأحيان كنا ندخل إلى المباريات ونحن واثقون بتقدمنا بهدفين أو ثلاثة، لقد كان موسمًا رائعًا».
وأكد النجم الصربي أن خروج فريقه من دوري أبطال آسيا، أمام العين الإماراتي، يعد الأمر المحبط الذي عاشه في الموسم.
وأضاف: «لم نقدم أفضل لقاءاتنا في دور الذهاب، جئنا بسلسلة انتصاراتنا وواجهنا العاصفة الجوية بعد وصولنا إلى العين قبل يومين من المباراة، التي تسببت في منعنا من إجراء التدريب، وأستطيع القول إن أجواء الراحة سيطرت علينا، وكيف سار اللقاء مع كل ضربات الجزاء المتتالية، ولكني أستطيع القول إن الراحة، وعدم التمرن، كانت أسباب عدم تأهلنا».
وأبدى سافيتش حماسه للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تنطلق في ألمانيا، الجمعة المقبل، مؤكدًا أن الهدف هو تجاوز دور المجموعات.
وتابع النجم الصربي قائلًا: «لدينا الحماس للعب البطولة، وتقدم مستوى كبير، الجماهير ترغب بوجودنا بدور الـ16، أعتقد أن هذا هدفنا أيضًا، فخور بلعبي 50 لقاء مع المنتخب الصربي، والاتحاد والجهاز الفني أعدا لنا مباراتين تجريبيتين قيمتين، وسنظهر ما عملنا عليه في البطولة بكل تأكيد».