|


بقرار انضباطي.. البليهي يغيب عن السوبر

الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا يشهر البطاقة الحمراء لعلي البليهي، مدافع الهلال، خلال الشوط الثاني من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: علي خمج
الرياض ـ الرياضية 2024.06.12 | 07:23 pm

يحرم قرارٌ انضباطي علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، من خوض أول مباراتين لـ «الأزرق» في الموسم المقبل.
وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق، في الاتحاد السعودي للعبة، الأربعاء، إيقاف البليهي مباراتين لارتكابه «سلوكًا مشينًا» ضد سامي النجعي، لاعب وسط النصر، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي انتهى في 30 مايو الماضي بتتويج بطل دوري «روشن».
ويسري القرار، غير القابل للاستئناف، على جميع المباريات الرسمية التي يحق للاعب خوضُها.
بذلك، يغيب عن كأس السوبر السعودي، التي تجمع أربعة فرقٍ، وتُلعَب من 13 إلى 17 أغسطس المقبل.
وعلاوةً على الإيقاف، غرّمت اللجنة مدافع الهلال 20 ألف ريال تُدفَع لحساب اتحاد اللعبة.
وتلقّى البليهي بطاقتين في الدقيقة 87 من المباراة النهائية، الأولى صفراء، لاحتكاكه بالنجعي، والثانية حمراء مباشرة لضربه اللاعب ذاته بالرأس.
وأكمل فريقه المباراة، التي أدارها الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، منقوصًا من لاعبٍ آخر، إثر طرد المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، ببطاقتين صفراوين، بعد ثلاث دقائق فقط من طرد البليهي. وكان النصر قد خسِر حارسه الكولومبي ديفيد أوسبينا ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 56.
وحصد الهلال اللقبَ بحسمه ركلات الترجيح 5- 4، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1.
وبسبب أحداث المباراة ذاتها، وقعت لجنة الانضباط والأخلاق، الأربعاء، غرامة مالية على نادي الهلال قدرها 10 آلاف ريال تُدفَع لحساب اتحاد اللعبة.
ولفت القرار، غير القابل للاستئناف، إلى حصول 7 من لاعبي الفريق على إنذارات وطردين أمام النصر، ما يخالف المادة «1-54» من لائحة اللجنة.