|


«NBA».. سلتيكس يقترب من اللقب والرقم القياسي

جيسون تاتوم، لاعب فريق بوسطن سلتيكس الأول لكرة السلة، الخميس، في كرةٍ مشتركةٍ مع ديريك ليفلي، لاعب دالاس مافريكس، خلال الربع الثاني من المباراة الثالثة بينهما في نهائيات دوري «NBA» الأمريكي للمحترفين (الأوروبية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.06.13 | 03:28 pm

خطا فريق بوسطن سلتيكس الأول لكرة السلة، الخميس، خطوةً عملاقةً نحو التتويج بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين «NBA» للمرة الأولى منذ 2008 بعد فوزه على مضيفه دالاس مافريكس 106ـ99 في سلسلة نهائي الدوري، ليتقدم عليه 3ـ0.
وبات سلتيكس على بُعد خطوةٍ واحدةٍ من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، الذي يتقاسمه حاليًّا مع لوس أنجليس ليكرز بـ 17 لقبًا لكلٍّ منهما.
وأسهم تايتوم وبراون في فوز سلتيكس بتسجيل الأول 31 نقطةً، والثاني 30 خلال المباراة التي تقدَّم فيها فريقهما بفارق 21 نقطةً بالربع الأخير، قبل أن يقلِّصه دالاس إلى نقطةٍ واحدةٍ في أواخره عندما أحرز 22 نقطةً مقابل اثنتين فقط لمنافسه، لكنه دفع ثمن خروج نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش قبيل النهاية بأربع دقائق لارتكابه الخطأ الشخصي السادس له في اللقاء.
وقال تايتوم عن إمكانية حسم اللقب في المباراة الرابعة: «لسنا مسترخيين، أو أي شيءٍ من هذا القبيل، وشعارنا الفوزُ فقط، ولا فرقَ لدينا إذا حسمنا الأمور في المباراة التالية، أو بعدها، أو استغرق الأمر وقتًا أكبر، فهدفنا إحراز اللقب، لذا لا أحد سيسترخي على الاطلاق». مشيرًا إلى أن فريقه تعلَّم من أخطائه بعد خسارة نهائي 2022 أمام جولدن ستايت ووريرز.
أمَّا براون فذكر: «حققنا فوزًا في غاية الأهمية، وفخورٌ بالطريقة التي لعبنا فيها اليوم. حصل الفريق المنافس على الزخم في إحدى مراحل المباراة، لكننا حافظنا على تماسكنا، وسجَّلنا سلَّاتٍ في الوقت المناسب، وعرفنا الطريق إلى الفوز».
وكان مفتاح الفوز في المباراة تفوُّق سلتيكس في تسجيل 17 رميةً ثلاثيةً مقابل تسعٍ للخاسر. في حين، جاء كايري إرفينج أفضلَ مسجِّلٍ في صفوف دالاس مع 35 نقطةً مقابل 27 لدونتشيتش، ونجح الأخير في ست متابعاتٍ، ومثلها من التمريرات الحاسمة.