|


ميسي يتخلى عن الذهبية الثانية من أجل الـ «كوبا»

الأرجنتيني ليونيل ميسي يقبِّل الكأس بعد الفوز على البرازيل 1ـ0 في نهائي «كوبا أمريكا» على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، السبت 10 يوليو 2021 (أسوشيتد برس)
ميامي ـ الفرنسية 2024.06.13 | 04:34 pm

أوضح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مقابلةٍ مع قناة «إي إس بي إن» الأمريكية، أنه لن يحاول الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس الصيف الجاري مع منتخب بلاده الأولمبي لكرة القدم، لأنه سيشارك في «كوبا أمريكا»، مشيرًا إلى أن الظهور في بطولةٍ دوليةٍ أخرى بعدها مباشرةً، يمثِّل عبئًا كبيرًا عليه.
وقال ميسي: «لقد تحدَّثت مع خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي، واتفقنا على الفور على الوضع». مضيفًا: «إنها لحظةٌ صعبةٌ، لأن هناك أيضًا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي لمدة شهرين، أو ثلاثة أشهرٍ متتاليةٍ. في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيءٍ، ويجب أن أتخذ الخيارات الصحيحة».
وتعوِّل الأرجنتين على ميسي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 37 في 24 يونيو الجاري، للدفاع عن لقبها بطلةً لـ «كوبا أمريكا» المقرَّرة خلال الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو في الولايات المتحدة، قبل أسبوعٍ على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية «26 يوليو إلى 11 أغسطس».
وكان المهاجم جزءًا من المنتخب الأرجنتيني الأولمبي الذي توِّج بذهبية مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.
وإذا كان ميسي لن يشارك في الألعاب الأولمبية العام الجاري، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقرَّرة عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركةً في نهائيات كأس العالم بست مرَّاتٍ.
وشدَّد اللاعب على أنه «من الرائع أن تكون لديك أرقامٌ قياسيةٌ، وأن تستمر في تحقيق أشياءَ مماثلةٍ، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرَّاتٍ».
وأردف: «إذا شعرت بأنني في حالةٍ جيدةٍ، وكان كل شيء جاهزًا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة».
وتابع ميسي: «لكنْ من الصعب جدًّا تخيُّل ما يمكن أن يحدث، فلا يزال أمامنا عامان. لست في حاجةٍ إلى الالتزام الآن بالقول إذا ما كنت سأحضر هناك أم لا».