|


قوائم اليورو.. 6 أسماء لا تعرف المشاركة دوليّا

الحارس الدنماركي مادس هيرمانسن والمدافع التركي أحمدكان كابلان والمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي والحارس الألماني أوليفر باومان والظهير الهولندي إيان ماتسين والحارس السلوفاكي هينريش رافاس المستدعون لقوائم منتخبات بلادهم في يورو 2024
الرياض ـ الرياضية 2024.06.13 | 09:40 pm

يدخل 6 لاعبين منافسات كأس أوروبا «يورو 2024» برصيد خالٍ تمامًا من المباريات الدولية، بينهم اثنان استُدعيا أخيرًا لظروف اضطرارية.
وبسبب إصابة الهولنديين فرينكي دي يونج، وتيون كوبمينرس، ثنائي الوسط، طلب منتخب بلادهما الأول لكرة القدم كلًا من جوشوا زيركزي، رأس الحربة، وإيان ماتسين، الظهير الأيسر.
ويسعى اللاعبان المنضمان إلى شحن رصيدهما الدولي الصفري، عبر الظهور في المحفل الأوروبي.
ويلعب زيركزي لبولونيا الإيطالي، ويتردَّد إعلاميًا اقترابه من الانتقال إلى يوفنتوس، بينما مثَّل ماتسين خلال الموسم الماضي بوروسيا دورتموند الألماني، معارًا من تشيلسي الإنجليزي، ووصل برفقته إلى نهائي دوري أبطال أوروبا واكتفى بالفضية أمام ريال مدريد الإسباني.
ويوجد حارس مرمى واحد في قوائم كل من ألمانيا وسلوفاكيا والدنمارك، لم يذق طعم اللعب دوليًا من قبل.
ويبحث أوليفر باومان، حارس مرمى هوفينهايم الألماني، المُدرج ضمن قائمة منتخب «المانشافت»، الحصول على فرصة تبدو مستحيلة في ظل مزاحمته من النجمين مانويل نوير، ومارك أندريه تير شتيجن.
بدوره، يحتاج الحارس الدنماركي مادس هيرمانسن، المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، إلى إزاحة كاسبر شمايكل، صاحب الخبرة العريضة، وفريدريك رونو، حتى يفتح دفتره الدولي.
ويحدو الطموح ذاته السلوفاكي هينريش رافاس، حارس مرمى نيو إنجلاند ريفولوشن الأمريكي، الذي يتصارع على فرصة غير مسبوقة لحماية عرين منتخب بلاده ضد ثنائي الدوري الإنجليزي مارتن دوبرافكا، وماريك روداك، المحترفين في نيوكاسل وفولهام على الترتيب.
ولا يحلم التركي أحمدكان كابلان، مدافع أياكس أمسترادم الهولندي، بأكثر من تدشين مسيرته الدولية عبر منافسات اليورو، بعدما مرَّ على مختلف منتخبات بلاده السنية حتى وصل أخيرًا إلى الأوّل.