|


رد الأسطورة الأرجنتينية على نجم الريال يثير الجدل على «إكس»

«مقارنة ساذجة.. مبابي حراق»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.13 | 10:13 pm

أثار تصريح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الذي رد خلاله على الفرنسي كيليان مبابي جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس».
وقال مبابي إن بطولة كأس أمم أوروبا أصعب من المونديال، ليأتي الرد من ميسي معلقًا: «قال مبابي إن كأس الأمم الأوروبية أصعب من كأس العالم؟ وقال أيضًا إن منتخبات أمريكا الجنوبية لا تتمتع بنفس المنافسة العالية التي يتمتع بها الأوروبيون الجميع يقدر ما يلعبونه، بطولة أمم أوروبا مهمة للغاية، لكنك تتجاهل الأرجنتين، بطلة العالم 3 مرات، البرازيل، بطلة العالم 5 مرات، أوروجواي، بطلة العالم مرتين، هناك العديد من أبطال العالم الذين لم يقولوا إن بطولة أوروبا هي الأصعب، أليس كذلك؟ في كأس العالم، أفضل الفرق موجودة، وجميع أبطال العالم موجودون هناك، لهذا السبب يريد الجميع أن يصبحوا أبطالاً للعالم».
أنصار الأسطورة الأرجنتينية اتفقوا مع ما قاله نجمهم من بينهم كريوس الذي كتب: «إن مناقشة اليورو مقابل كأس العالم أمر غبي للغاية يضم كأس العالم أفضل الفرق من قارة أوروبا إضافة إلى أفضل المنتخبات من القارات كلها»، وعلى السياق ذاته كتب يحيى: «كلامه صح بطولة كأس العالم أقوى وأهم يعني قد مرت علي سنين ما شفت كأس أوروبا لكن كأس العالم ما يتفوت»، وعلق جاي: «من السذاجة قول إن اليورو أكثر صعوبة عندما تخسر نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين».
وأثنى مغردون على طرح بطل العالم 2022 عادين أنه احترم مبابي، أحدهم أحمد الذي قال: «أسلوبه جدًا محترم وكان رده احترافي دون التقليل من أحد أو انتقاص من بطولة معينة مثلما يتصرف البعض هذا الرجل يمتلك عقل يشبه طريقة لعبه لكرة القدم كلاهما رائعان»، واتفق معه شيش قائلًا: «هذه إجابة ذكية للغاية وفيها الكثير من الشخصية والكرامة والاحترام ويستمر في تقديم العطاء في كل جانب من جوانب الحياة»، بينما رأى جيف أن ميسي لم يحترم النجم الفرنسي بقوله: «ميسي لا يحترم مبابي كنت أعرف إنه متعجرف جدًا ولا يمكن أنه الأفضل على مر العصور».
وعد طرف ثالث أن مبابي على حق، من بينهم نينجا معلقًا: «مبابي يثير غضب دولة كاملة بتعليقه قال إن الفوز باليورو أصعب من الفوز بكأس العالم لأنه وصل إلى نهائيات كأس العالم وربع نهائي واحد في اليورو لماذا انزعج ميسي من تجربة مبابي؟»، وعلق باسي: «ميسي محرج للغاية ودائم البكاء في المقابلات»، وعلق عمر بن عبد العزيز: «مبابي طرد ميسي في مونديال 2018 مبابي طرد ميسي في الأبطال 2021 مبابي كان النجم الأول على ميسي في باريس مبابي في كلام أنه تسبب بطرد ميسي ونيمار من باريس سجل ضده هاتريك في نهائي المونديال ولولا فرصة كولو مواني كان انتهى كل شيء.. طبيعي يكرهه ميسي وشبيحته.. حراق».