|


الدنمارك وألبانيا يتجاهلان المحليين

سيمون كيير، مدافع الدنمارك، وكريستيان إريكسن، لاعب الوسط، خلال حصة تدريبية لمنتخب بلادهما الخميس استعدادا لمنافسات المجموعة الثالثة من كأس أوروبا التي تنطلق الجمعة في ألمانيا.. ويمثّل إريكسن مانشستر يونايتد الإنجليزي فيما يدافع كيير عن شعار إيه سي ميلان الإيطالي (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.13 | 11:06 pm

يدخل منتخبان فقط، من أصل 24، منافسات كأس أوروبا من دون أي لاعبٍ في الدوري المحلي، فيما لا يعتمد أي منتخبٍ على عناصر الدوري المحلي بنسبة 100 في المئة، بما ذلك المستفيدون من مخرجات أقوى الدوريات العالمية.
وتخلو قائمة الدنمارك من أي اسمٍ من دوريها، وتتألّف من لاعبين ينشطون في ستة بلدان، هي إنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والبرتغال، وبلجيكا.
وينافس الدنماركيون منتخبات إنجلترا وصربيا وسلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة، التي تنطلق مبارياتها الأحد.
قبل ذلك بيوم، تبدأ مواجهات المجموعة الثانية، التي تضع منتخب ألبانيا في مواجهة الأسماء الكبيرة، إيطاليا وإسبانيا وكرواتيا.
وعلى غرار الدنماركيين، تخلو قائمة ألبانيا من أي لاعبٍ من دوريها، ويشكّلها لاعبون ينشطون في 13 بلدًا، بينها إنجلترا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وروسيا، والإمارات، وكوريا الجنوبية.
وفي باقي المنتخبات، لا تخلو أي قائمةٍ من لاعبين في الدوري المحلي، لكن نسبتهم تتفاوت.
وترتفع النسبة عند منتخب إنجلترا إلى 92.3 في المئة، وهي الأعلى منها، في ظلّ اعتماده على مخرجات دوري «البريميرليج» الملقَّب بـ «الأقوى في العالم».
يليه، في الاعتماد على الدوري المحلي، منتخب إيطاليا، حامل اللقب، بنسبةٍ تبلغ 88.5 في المئة.
وتستفيد إيطاليا، كذلك، من دوريها، الذي يُعدُّ من بين الأقوى في العالم.