|


إيتو يعزز دفاع البايرن

الياباني هيروكي إيتو يوقع على عقد انضمامه لنادي بايرن ميونيخ الألماني الخميس (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.06.13 | 11:14 pm

عزز نادي بايرن ميونيخ الألماني صفوف دفاع فريقه الأول لكرة القدم، الخميس، بالياباني هيروكي إيتو «25 عامًا» لاعب شتوتجارت الألماني، في أولى صفقاته الصيفية بكسر الشرط الجزائي.
ورغم أنه لم يتم كشف النقاب رسميًا عن قيمة الصفقة، لكن تقارير أوضحت أن شتوتجارت ربما يكسب نحو 29 مليون يورو، بعد أن جلب اللاعب في 2022 من جبيلو إيواتا الياباني مقابل 400 ألف يورو.
وقال ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن، في بيان الخميس: «نريد لاعبين متعطشين للألقاب يجلبون طاقة جديدة وهيروكي لديه كل ما نريده. إنه لاعب يقبل التحديات ويتغلب عليها ويحرز تقدمًا مستمرًا في مستواه.. المدافع الجديد سيشكل دفعة حقيقية لنا على الفور وللمدرب الجديد البلجيكي فنسنت كومباني».
وعانى بايرن في بعض الأحيان من اهتزاز دفاعه في الموسم المنقضي، حيث ارتكب الفرنسي دايوت أوباميكانو والكوري الجنوبي كيم مين جاي العديد من الهفوات الساذجة، وكانت هناك تقارير تشير إلى احتمال رحيل الهولندي ماتييس دي ليخت بسبب راتبه المرتفع.
وفي حين أن الأموال ربما تكون موضع ترحيب، فإن شتوتجارت افتقد خدمات عنصر رئيسي في صفوفه، ساعده على إنهاء بطولة الدوري في المركز الثاني
خلال الموسم الفائت، ليحجز مقعدًا ببطولة دوري أبطال أوروبا. ويواجه الفريق منافسة قوية للحفاظ على مهاجمه الغيني سيرهو جيراسي، الذي أعرب عن رغبته في الانضمام لبوروسيا دورتموند.