|


متحدث فرنسا لـ« الرياضية »: كانتي لا يعاني من أزمة صحية

الدولي نجولو كانتي، لاعب وسط منتخب «الديوك» (أرشيفية)
القاهرة ـ حسن الدسوقي 2024.06.14 | 12:12 am

أكد مسؤولو منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أن الدولي نجولو كانتي، لاعب وسط منتخب «الديوك» ونادي اتحاد جدة السعودي، بخير ولا يعاني من أي أزمة صحية. ويُطارد فيروس الإنفلونزا بعثة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم في ألمانيا أثناء تأهبها لبدء «يورو 2024»، على غرار ما وقع لها قبيل نهائي كأس العالم الماضية «قطر 2022».
وكشفت إذاعة «توك سبورت» البريطانية، الخميس، نقلًا عن تقارير فرنسية، معاناة كيليان مبابي، قائد ومهاجم منتخب «الديوك»، وكذلك زميله كينجسلي كومان، الجناح الأيسر، من أعراض نزلة إنفلونزا غابا بسببها عن التدريبات الجماعية.
وقال لـ«الرياضية» رافائيل رايموند، مسؤول الإعلام بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في تصريحات خاصة: «كانتي تدرب في الحصة التدريبية، الخميس، دون معاناته من أي عارض صحي. ما يعني جاهزية لاعب الوسط لمواجهة النمسا الإثنين المقبل في افتتاح دور المجموعات لبطولة اليورو». وأضاف: «الجميع سيكون على ما يرام خلال الأيام المقبلة، وسوف يشاركون في المباريات المقبلة في المسابقة».
وتأثَّر بالعدوى ذاتها أيضًا الجناح عثمان ديمبيلي، والمدرب ديدييه ديشامب. وأدلى ديمبيلي، لاعب باريس سان جيرمان، بتصريح، أوردته الإذاعة، قال فيه: «تعرَّضت للإصابة بالإنفلونزا الأسبوع الماضي قبل الجميع، لكنني أشعر بتحسُّن كبير الآن».
يشار إلى أن فرنسا تقع في المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا، إلى جانب منتخبات النمسا وهولندا وبولندا.